القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان

آخر الأخبار

العمل عن بعد، كيف يمكنني الحصول على عمل من خلال مواقع التواصل الإجتماعي؟

 


الحصول على وظيفة لم يكن سهلا أبدافي الأيام السابقة ، كان التقدم للحصول على وظيفة يعني إعداد سيرة ذاتية من الدرجة الأولى وإنزالها أو إرسالها مباشرة إلى الشركات المستخدمةخلاف ذلك ، كان على المرء أن يراقب فرص العمل المؤهلة في إعلانات الصحف حيث يمكن للمرء التقدم من بين عدد كبير من الآخرين.

بفضل المزايا الرقمية الحالية ، أصبح العثور على وظيفة بعد الكلية أو حتى أثناءها أسهل بكثيرتوفر منصات الوسائط الاجتماعية العديد من خيارات الدعم الرقمي للطالب للتقدم لوظيفة.

مراجعة

ومع ذلك ، فإن فهم الآليات الكامنة وراء كيفية عمل هذه العملية بأكملها بخلاف مجرد مشاركة الميمات والصور ، ليس في الحقيقة قطعة من الكعكة.

في هذه المدونة ، سنقوم بفك شفرة بعض الألغاز حول العمل الداخلي لمنصات التواصل الاجتماعي وكيف يمكنك استخدامها للعثور على وظيفة.

لماذا نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي؟

في البداية ، كانت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة للبقاء على اتصال مع مجموعة من الأشخاص المنتشرين عبر الحواجز الجغرافيةكان هذا يقتصر عادة على الطلاب الشباب الذين يذهبون إلى الكلية.

الآن ، تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا أكبر بكثير في المجتمع ، حيث يتم استخدامها من قبل الشركات والحكومات للأعمال التجارية وكذلك للأغراض الإدارية والسياسيةعلى سبيل المثال ، تقوم وزارة الأمن الداخلي بجمع بيانات من ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي للمهاجرين المحتملين لتقييم عمليتهم وتصنيفها.

تمتد قوة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جيد عبر دوائر المدارس الثانوية في الوقت الحاضر وتلعب دورًا رئيسيًا في عملياتنا الاجتماعية اليومية.

1.    يساعد على تحديد الأفكار ورعايتها لجمهور أكبر

2.    يساعد في إنشاء الاتجاهات والملاحظات التحليلية للخروج منها

3.    يساعد على توجيه حركة المرور عبر الإنترنت نحو علامتك التجارية

4.    فهي تساعد على تسويق علامتك التجارية وزيادة مدى وصولها إلى أقصى حد ، وبالتالي تعظيم إمكاناتها السوقية

كيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بكامل طاقتها؟

يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة بذكاء مع المعرفة المناسبة للأعمال الداخلية والتكتيكات الإستراتيجية للتواصل أن تسفر عن نتائج رائعة في بحثك عن وظيفة أو في اختيارك المهني.

هذه بعض النصائح الأكثر قيمة التي يمكنك الاستفادة منها لتحقيق أقصى استفادة من منصات التواصل الاجتماعي في سعيكم أو وظيفة أحلامك أو المسار الوظيفي.

التواصل مهم

من بين منصات الوسائط الاجتماعية ، يتصدر Facebook عندما يتعلق الأمر بالشبكات مقارنةً بـ Twitter أو LinkedIn. يتمتع Facebook بإمكانية وصول أوسع بكثير بين الأصدقاء وزملاء العمل والزملاء عند مقارنته بهذه المواقعقد يكون صديق على Facebook يبحث عن شريك تجاري بينما قد تبحث عن بعض الاستقلالية للعمل مع مجموعة المهارات الخاصة بك.

هنا قد تلعب الشبكات دورًا كبيرًا في جعل هذه المتطلبات تتحد معًا من أجل مشروع تجاري ناجحومن ثم ، يمكنك أن ترى كيف تعد الشبكات عرضًا مهمًا لمنصات الوسائط الاجتماعية التي يمكنك استخدامها في البحث عن وظيفة أو استكشاف حياتك المهنية.

قم بتحديث معلوماتك في كل مكان

 جوجل بحثا عن اسمك يمكن أن تعطيك فكرة مثيرة جدا للاهتمام لكيفية تحديث الملف الشخصي الرقمي الخاص بك، على شبكة الانترنتيمكن لصاحب العمل المحتمل أن يتواصل معك بناءً على المعلومات الرقمية المتاحة عنكوبالتالي ، يمكنك أن تفهم أن تحديث ملف التعريف الرقمي الخاص بك عبر جميع منصات الوسائط الاجتماعية أمر ضروري لتقديم نفسك إلى السوق الرقمي.

ابدأ في تحديث جميع حسابات الوسائط الاجتماعية العامة الخاصة بك - وليس فقط مع أحداث الحياة ، كل التفاصيل الصغيرة ، مثل الدورة التدريبية الجديدة التي التحقت بها ، والشهادة التي حصلت عليها ، ومذكرة التقدير التي تلقيتها من أساتذتك أو مشرفك أثناء فترة التدريب. . كل ذلك يجمع صورتك الرقمية ، وهو ما يبحث عنه الأشخاص الذين يتطلعون إلى توظيفهم أو الأشخاص الذين يبحثون عن أفكار إبداعيةهذا سيجعل مكانك بارزًا في قائمة البحث الخاصة بهم.

ابحث عن أصحاب العمل المحتملين

عندما يتعلق الأمر باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على وظائف ، تذكر أن الملفات الشخصية عبر الإنترنت مهمة لكل من الباحثين عن عمل وكذلك جهات التوظيف / أصحاب العملبينما يبحث أصحاب العمل عن وجودك الاجتماعي ويتابعونه ، يجب أن تتخذ نفس الإجراء.

وفقًا للخبراء ، فإن الخطوة الأولى لواحدة من أكثر الطرق فعالية للبحث عن معلومات حول أصحاب العمل المحتملين هي إعداد قائمة من خمس إلى عشر شركات في مجال اهتمامكبعد ذلك ، ابدأ متابعتهم على Twitter والمنصات غير الرسمية مثل Instagram للحصول على فكرة عن شخصية الشركات وأيديولوجياتها.

يتيح لك ذلك جمع معلومات عن قيم الشركة وأدائها وأنواع الموظفين الذين يفضلونهم وثقافة العمليمكنك الآن البدء في بناء أو تعديل تواجدك عبر الإنترنت للتوافق مع قيم الشركة أو شطبها من القائمة إذا كنت لا تحب أيديولوجياتهم.

#ImportanceOfHashtags

إذا كنت تعتقد أن استخدام علامات التجزئة في منصات مثل Twitter أو Instagram هو مجرد موضة أخرى ، فستكون مخطئًاغالبًا ما يتم استخدام Hashtags كنقاط ختامية بعد منشور بارع ، لكنها أكثر من ذلكتتمثل الوظيفة العملية لعلامات التصنيف في أن تكون بمثابة كلمات رئيسية لجعل البحث عن المحتويات أسرع وأكثر فعالية.

هذا يعني أنه عند البحث عن وظائف تصميم ، يمكنك كتابة "وظائف التصميم" في شريط البحث وستظهر المحتويات المجمعة تحت #designjobs ومجموعات الهاشتاج المماثلة في قائمة البحثباستخدام علامات التصنيف ، يمكنك أيضًا وضع علامة على المحتوى الخاص بك ، بحيث يمكن لمسؤولي التوظيف العثور على ملف التعريف الخاص بك عندما يبحثون عن منشورات مماثلة.

أبق على اتصال

لم يكن البقاء على اتصال أسهل من أي وقت مضى منذ ظهور وسائل التواصل الاجتماعييمتد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي إلى أكثر من مجرد متابعة المشاهير المفضلين لديك أو الدردشة مع الأصدقاءإنها أداة يمكنك استخدامها على نطاق واسع لزيادة فرص العمل لديكباستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك التواصل مباشرة مع أصحاب العمل المحتملين.

على سبيل المثال ، من الأسهل بكثير الاتصال بصاحب العمل عبر LinkedIn بدلاً من محاولة العثور على عناوين بريدهم الإلكترونيفي الوقت نفسه ، يعتبر الاتصال عبر منصات مثل LinkedIn أكثر قبولًا في العالم الاحترافي نظرًا لأنه تم تطويره بشكل أساسي بهدف إنشاء شبكات احترافية.

يوصي الخبراء بعدم استخدام منصات مثل Instagram أو Facebook الموجهة نحو المزيد من اللقاءات الشخصية وغير الرسمية ، للتواصل 

مع شركات التوظيفأنت لا تريد أن تخلط حياتك الشخصية مع حياتك المهنية. Twitter و LinkedIn هما أفضل الخيارات للأغراض المهنية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

إعلان
إعلان
إعلان