إعلان

ما هو السن المناسب لتعلم اللغة الإنجليزية ؟ و لماذا ينصح بتعليم الإنجليزية للأطفال في سن مبكر ؟

 

ما هو السن المناسب لتعلم اللغة الإنجليزية ؟ و لماذا ينصح بتعليم الإنجليزية للأطفال في سن مبكر ؟

ان اللغة الإنجليزية تكاد تصبح الزامية التعلم في عصرنا الحالي . فان كنت كمواطن عربي تطمح لفرص اكبر في العمل مع الأجانب ستحتاج فعلا لتعلم الإنجليزية ف هي التي سوف تجد داخل وسطك العملي الجديد ، و حتى لو استطعت عليك تعلم المزيد من اللغات إن أمكن. لكن السؤال يبقى في السن او العمر المناسب لتعلم اللغة الإنجليزية ؟ هل يجب بدء تعلم اللغة في سن صغيرة ام يمكن تعلمها بالنسبة للأشخاص البالغين أيضا ؟ إجابات هذه الأسئلة توجد في هذا الموضوع ما عليك سوى متابعة قراءة المقالة  .

الدماغ المرن و علاقته بتعلم اللغة الإنجليزية

ان تدريس اللغة الإنجليزية للأطفال هو امر ناجح و سهل فعليا  و ذلك بفضل  أدمغتهم التي تصنف على انها أكثر مرونة من البالغين. و هذا هو ما يجعل قدراتهم المعرفية أكثر تقدما من البالغين عامة . ان الدماغ المرن هو ما يجعل الطفل ك الاسفنجة ، و هذا التعبير هو الأنسب لوصف مدى انسيابيهم في تعلم اللغات فاين ما وضعت الطفل إلا و وجدته قادرا على العطاء في ذاك المجال . و بعبار اكثر دقة ، انهم يتعلمون بشكل أكثر سرعة لأن أدمغتهم تستطيع امتصاص المعلومات الجديدة بسهولة أكبر. ب خلاصة ، بقدر ما يتعلم الطفل اللغة الإنجليزية  ، أو لغة أخرى ، في سن اصغر بقد ما  كان دماغه يعرف مرونة اكثر . و علاوة على ذلك ، فعبر تعلم لغتين  (كالعربية  و الإنجليزية على سبيل المثال)  يكتسب الأطفال تقنيات تفاعلية للتلاعب بهتين اللغتين و استعمالها كما يريدون .

ان ما تحدثنا عنه سابقا لا يعني ان البالغين غير قادرين على تعلم اللغة الإنجليزية  بل هناك احتمال ان يستغرق تعلمهم وقتا ، قد تتجلى الصعوبات التي يواجهونها  في صعوبة التعرف على الأصوات و النطق بشكل سليم مع مشاكل في النحو و لكن حتما مع كثرة الممارسة سيصبحون قادرين على التحدث باللغة الإنجليزية جيدا .

القدرة على التعبير بسلاسة

ان الأطفال يتميزون بميزة خاصة و هي السهولة  في التعبير عن انفسهم ، و يختلفون في هذا على البالغين ، هؤلاء الذين كثيرا ما يخافون من ارتكاب الأخطاء . ان تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال في سن مبكر يزيد من تقدم مهارات التحدث لديهم ، فكثيرا ما نجد ان الأطفال ثنائي اللغة يتحدثون بطريقة سهلة و مريحة باللغات الأجنبية اكثر من الأطفال احادي اللغة .

طريقة النطق

ان تعلم اللغة الإنجليزية في الطفولة له خاصية مهمة أخرى تكمن في كون الأطفال لهم قدرة استثنائية في انتاج الأصوات بكل سهولة و طلاقة فكلما كانت سننا صغيرة كلما زادت إمكانية تعرف و تمييز اذاننا ل الاصوات بسهولة  و هذا ما يجعلهم ينطقون الكلمات نطقا سليما وطلقا لكن بالطبع هذا لا يعني ان الشخص البالغ أصم من ناحية تمييز أنواع الأصوات. لا بالعكس تماما فالبالغون قادرون على التعرف على الأصوات التي اعتادوا سماعها بسهولة اكبر.

ما هو السن المناسب للانغماس في تعلم اللغة الإنجليزية

ان الطفل في صغر سنه عندما يقوم بتعلم لغة اجنبية ثانية في البيت  فهو يكون منغمسا في اللغتين معا و يمارسهما بشكل يومي و هذا ما يجعله يتعلم بشكل اسرع و ابكر من الشخص البالغ الذي يتعلم لوحده في الغالب . عبر استعمال لغتين و اكثر  ، يقوي الطفل مهاراته التواصلية و الإبداعية فيصبح متمكنا من التصور اكثر إضافة الى ان تركيزهم  يزداد  و لا يتشتت انتباههم بسرعة.

و هكذا ف ان تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال في سن صغيرة يسمح لهم ب اكتشاف ثقافات جديدة و تنمي فضولهم نحو التعلم اكثر و .هذا يساعد في خلق تفاعل جيد مع وسطه الاجتماعي و تواصل افضل مع الاخرين.

و الان اليكم بعض النصائح التي ستساعد البالغين في تعلم اللغة الإنجليزية:

·        يجب التحلي بقوة الإرادة و الحماس لتعلم اللغة الإنجليزية

·        يستحسن التركيز على الكلمات و العبارات الأساسية التي تستعمل في الحياة اليومية

·        استعمال لغة الجسد و المحاكاة في تعلم اللغة الإنجليزية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -