إعلان

كتاب مفردات IELTS لتعلم اللغة الإنجليزية - أساسيات اللغة الإنجليزية

كتاب مفردات IELTS لتعلم اللغة الإنجليزية - أساسيات اللغة الإنجليزية

 يعتبر ال IELTS من اكثر الاختبارات شهرة و الذي يستخدم كمقياس عالمي لقياس كفاءة الفرد في التواصل باللغة الإنجليزية، و بسبب هذه الشهرة و الرسمية التي يحظى بها الاختبار فقد صار مطلوبا في مجال الدراسة و سوق العمل بالخارج خاصة في الدول التي تستعمل الإنجليزية ك لغة أساسية للتواصل. لذلك فان التقديم لبعض المنح و التخصصات في جامعات مشهورة بالولايات المتحدة الامريكية و بريطانيا و كندا مثلا يتطلب غالبا التوفر على شهادة الايلتس او التوفل . يرى البعض ان اختبار الايلتس افضل من التوفل من ناحية متطللبات الاستعداد و تكاليف الاستعداد لذلك يميل الاغلب لاختياره حين يحتاجون فعليا لشهادة عالمية في إيجاد اللغة الإنجليزية .

الان السؤال هو " ما المقصود ب IELTS؟ "  الايلتس هو ببساطة اختبار لقياس مستواك في اللغة الإنجليزية و يعتمد على نظام الدرجات و قد سبق التطرق له في عدة مواضيع و اذا اردت التوسع في معرفة هذا الاختبار يمكنك قراءة المقال التالي والان نعود لموضوعنا وهو كيفية التحضير لاختبار الايلتس و الذي سندرج بعده كتابا رائعا سيساعدكم في الحصول على المفردات الأساسية التي ستحتاجونها لهذا الاختبار

تكمن الخطوة الأولى دائما في التحضير لاي اختبار هي الاطلاع على نماذج سابقة لهذا الاختبار لان هذا يجعلك واعيا بالمواضيع التي ستختبر فيها وبذلك تأخذ الاستعداد الكافي والملائم للإجابة عن اسئلتها. ان امتحان الايلتس ينقسم لاربعة أجزاء أساسية وهي القراءة، الاستماع، التحدث و الكتابة و عليك ان تكون شديد الاطلاع بالاسئلة المتعلقة بكل مجال فهي مفتاحك الأساسي للنجاح في الاختبار.

ثم بعد ذلك يجب العمل على التحضير لكل جزء على حدة و اعتمادا على النموذج الذي يضم محتويات الاختبار و المدة الزمنية المخصصة لكل محتوى ، فمثلا في الايتلس الاكاديمي نجد جزء الاستماع مدته ثلاثون دقيقة إضافة لعشر دقائق و يتكون من 4 محادثات مسجلة اما جزء القراءة فمدته ساعة كاملة بينما و يتضمن ثلاث قطع طويلة و يعض الأسئلة المتعلقة بها بينما جزء الكتابة فمدته ستون دقيقة أيضا ويكون عبارة عن سؤالين رئيسيين في حين ان جزء التحدث تكون مدته متراوحة بين احدى عشرة و أربعة عشر دقيقة .

و قد اخترنا في هذا الموضوع ان نضع بين ايديكم كتاب متميز يضم جميع المفردات التي ستحتاجها في اختبار الايلتس بصيغتيه academic  و general training  هذا الكتاب يمتاز بصغر حجمه مقارنة بفائدته التي تعتبر كبيرة حيث انه لا يتجاوز 79 صفحة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -