إعلان

افضل 6 منح دراسية مجانية في الولايات المتحدة الامريكية

 

افضل 6 منح دراسية مجانية في الولايات المتحدة الامريكية

 الولاية المتحدة الأمريكية هي واحدة من أفضل الدول على الصعيد العالمي للطلاب الذين يريدون الاستفادة من تعليم  عالي المستوى ومعترف به على نطاق واسع و عالمي. للطلاب الدوليين الذين يأملون في الدراسة في الولايات المتحدة ، يمكن أن تكون المنح الدراسية مساعدة لا تقدر بثمن في تمويل أهدافك. و نظرًا لكون الكليات والجامعات والمعاهد الأمريكية دائما ما تعطي أهمية قصوى للتدويل ، فحسب الاحصائيات الاخيرة ارتفع عدد المنح الدولية للدراسة في أمريكا بشكل كبير جدا. هناك أيضًا بعض الجامعات الأمريكية التي تقدم قبولًا أسرع للطلاب الدوليين.

تعتبر المنح الدراسية في الولاية المتحدة الأمريكية واحدة من أفضل المنح الدراسية، بحيث تمكن الطلاب من متابعة الدراسة في جامعات بارزة في الولايات المتحدة وخارجها. المنح الدراسية للمواطنين الأمريكيين متوفرة مع المنح الأخرى المتاحة للدراسة في أمريكا. المنح الدراسية للولايات المتحدة متاحة لكل من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا والدكتوراه وما بعد الدكتوراه في تخصصات مختلفة. مع التركيز بشكل خاص على المنح الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية ، يساعد موقع scholarship- positions.com الطلاب في تمويل تعليمهم وفقًا لذلك.

تعتمد الأهلية للحصول على المنحة كليًا على المنحة الدراسية. لا توجد قاعدة عامة حول ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على منحة مالية. تتطلب بعض المنح الدراسية من الطلاب الحصول على درجة معينة في اختبار TOEFL، و البعض يطلب أنك من بلد معين. و يطلب منك البعض الحصول على متوسط درجة معينة. ستحتاج إلى إجراء البحث لإكتشاف ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على منحة دراسية بأمريكا. و هذه أفضل المنح الدراسية بأمريكا التي يمكنك تقديم طلبك إليها.

منح كلية Berea

 تعد  Berea هي الكلية الوحيدة في الولايات المتحدة التي تعطي تمويلًا بنسبة 100٪ إلى جميع الطلاب من كل أنحاء العالم للسنة الأولى من التسجيل. هذه المساعدات المالية والمنح الدراسية يعوض بنسبة كبيرة تكاليف التعليم ،المسكن ،المأكل ، والرسوم. في السنوات اللاحقة ، يُتوقع من الطلاب الدوليين توفير 1،000 ما يقارب عن دولار سنويًا للمساهمة في العديد من نفقاتهم. و للمساعدة على ذلك، توفر الجامعة وظائف صيفية للطلاب الدوليين حتى يتمكنوا من توفير المال الخاص بهم.

المنح المشتركة للخريجين من البنك الدولي الياباني

يوفر برنامج المنح الدراسية للخريجين التابع للبنك الدولي الياباني المشترك منحًا دراسية كاملة لجميع طلاب الدول الأعضاء في البنك الدولي لتتمة الدراسات المتعلقة بالتنمية في جامعات مختارة حول العالم. يمكن للطلاب اختيار الدراسة في تماني جامعات أمريكية مشاركة بما في ذلك جامعة هارفارد، جون هوبكنز، جامعة شيكاغو، كورنيل، وجامعة كولومبيا

منح جامعة كلارك

تقدم جامعة كلارك برنامج Clark Global Scholars وهو متوفر للمتقدمين في السنة الأولى و الطلاب المنقولين الذين انضموا بالمدرسة في الخارج لمدة أربع سنوات أو أكثر بالإضافة إلى المواطنين الدوليين الملتحقين بالمدارس في الولايات المتحدة. يتم توفير منحة دراسية من 15000 دولار إلى 25000 دولار في كل سنة لمدة لا تتجاوز أربع سنوات ، و لكن بشرط استيفاء المعايير الأكاديمية للتجديد وراتب مضمون بقيمة 2500 دولار خاضع للضريبة للتدريب مدفوع الأجر أو مساعدة بحثية يتم الحصول عليها للحصول على ائتمان أكاديمي خلال الصيف التالي لطلاب السنة الثانية أو السنة الإعدادية.

منح كلية كونكورديا

تقدم كونكورديا المساهمات التي يقدمها الطلاب في الحرم الجامعي، بجانب مساعدة مالية جزئية. تأخذ منحة الطلاب الأجانب في عين الاعتبار القدرة الأكاديمية والاحتياجات المادية ، والتي تصل إلى 28000 دولار في السنة. تعتبر منح التميز الدولية هي منح دراسية تنافسية قائمة على أساس الجدار، و تُمنح لطلاب السنة الأولى أو نقل الطلاب لمدة تصل إلى أربع سنوات ويمكن أن تصل إلى 28000 دولار.

منح جامعة أوريغون

تمنح كلية أوريغون في كل عام أزيد من مليون دولار من المساعدات المالية والمنح الدراسية للطلاب من جميع الدول في كل من المستويين الجامعي والدراسات العليا. و من  أهم برامج المنح الدراسية الخاصة بهم هو منحة ICSP  الدراسية التي تقدم منحًا للإعفاء من الرسوم الدراسية تتراوح من الرسوم الدراسية الجزئية إلى الرسوم الدراسية الكاملة لكل فصل دراسي كل عام. تعتمد المنح الدراسية على الحاجة المالية للطالب و القدرة على تقديم عروض.

منح جامعة ويسليان

في هذه الجامعة المنحة التي تقدم للطلاب ليست كبيرة ويتم إعطائها للطلاب  بناء على أساس المؤهلات الاستثنائية والحاجة المثبتة. يقدم برنامج منحًا دراسية بشكل كامل لدورة دراسية  مدتها أربعة سنوات في Wesleyan للحصول على درجة البكالوريوس لـ 11 طالبًا آسيويًا متلو بشكل استثنائي. بالإضافة إلى إحدى عشر من علماء فريمان الآسيويين ، من الممكن أن تقدم الجامعة مساعدة مالية لحوالي 30 طالبًا من مجموعة تضم ما يقرب من 600 من هؤلاء المتقدمين. يتم إعطاء المنح الدراسية إعتبارا لجدارة المتقدمين الدوليين المؤهلين مع التحصيل الدراسي المتميز ودرجات الاختبار في امتحانات القبول المطلوبة. هذه الجوائز بين 17000 دولار إلى 35 ألف دولار سنويًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إعطاء منحتين دراسيتين كاملتين من الرئيس خلال كل عام للطلاب الدوليين المؤهلين لمدة تصل إلى أربع سنوات من الدراسة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

     إعلان

     إعلان

     إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -