إعلان

10 نصائح لتتعلم اللغات بسرعة

 

عندما تريد تعلم لغة جديدة فأنت تحتاج للكثير من الوقت و الجهد و المثابرة و ربما قد تحتاج ايضا للسفر من أجل اتقان اللغة، غير أننا في هذا المقال سنقدم لكم 10 نصائح ذهبية لإتقان أي لغة في أسرع وقت و دون الحاجة للسفر أيضا فما عليك سوى متابعة القراءة

ابحث عن أي شيء يحفزك لتعلم هذه اللغة

قد تملك دافعا لتعلم لغة معينة لكنك تحتاج لتحفيز مستمر لذلك عليك ان تحاول دوما البحث عن أسباب جديدة سترفع من حماسك لتعلم هذه اللغة، فمثلا حافن التعرف على أصدقاء من مناطق مختلفة حول العالم أو تطوير المستوى المهني الخاص بك

حول اللغة إلى نمط حياة

أن تحول تعلم اللغة إلى نمط حياة هو ان تعيش مع اللغة و تجعلها محاطة بك من كل الجهات ، جرب ان تسمع اغاني باللغة التي انت بصدد تعلمها ، ان تشاهد مسلسلات اجنبية ، ان تتحدث مع الاخرين بتلك اللغة و ان لم تجد فتحدث مع نفسك بشكل يومي ... كل هذه الطرق ستكون لديك رصيد لغوي غني و تزيد من ترسيخ الجمل و المفردات في عقلك.

جد شريكا لتعلم اللغة

الأمر دائما يكون سهلا إن وجدت مع من تتقاسمه، و الشريك هو احدى التقنيات الناجعة في تعلم اللغة بسرعة ، اختر شخصا يملك نفس هدفك في التعلم اذ يمكن ان يكون فردا من العائلة أو زميلا في العمل أو صديقا اجنبيا ... المهم هو ان تخلق محادثات مع هذا الشخص يوميا حيث سيعزز هذا من اثراء معجمك في اللغة بشكل سريع.

اجعل هدفك هو التعلم و ليس التواصل

عندما يكون هدفك هو التعلم فانك ستتعلم جميع أساسيات اللغة في كل جوانبها على عكس التواصل الذي سيجعلك تحفظ الكلمات و الجمل للحديث بها ليس إلا، فالغرض الأساسي من تعلم اللغة هو امتلاكها بشكل دائم و ليس مؤقتا فقط.

اجعل التعلم مسل و ممتع

يمكنك أن تبدأ في ممارسة هواياتك الاعتيادية باستخدام اللغة التي انت تتعلمها فمثلا ان كنت تحب الكتابة حاول ان تكتب قصة او قصيدة بتلك اللغة، و ان كنت تعشق الطبخ فتستطيع ان تجرب طبخ اكلة في كتاب وصفات باللغة التي تريد اتقانها.

اجعل نفسك كطفل صغير

يتميز الاطفال بطلاقة خيالية و هذه الطلاقة هي ما تحتاجه في تعلم لغة معينة، لذلك عليك ان تتحل بهذه الصفة ولا تخشى الاخطاء بل عبر بكل أريحية و لا تراعي انتباها للاغلاط النحوية أو الاملائية.

تحل بالجرأة

طريق التعلم دائما ما يكون محفوفا بالمصاعب و التحديات و ان أردت ان تصل لمبتغاك عليك ان تواجه هذه المصاعب و من الضروري أن تكون جريئا و شجاعا و لا تكف عن ممارسة لغتك.

اعتمد على حاسة السمع اكثر

حاسة السمع ستكون مفيدة جدا في أثناء تعلمك للغة، فعليك الاستماع كثيرا لمحتويات باللغة التي تريد تعلمها فهذا سيطور من مهارات التحدث لديك و يعالج مشاكل النطق ايضا

راقب من يتحدث

تعلم ان تتأمل المتحدثين الأصليين للغة و راقب طريقة تحريكهم لشفاههم و تعابير الوجه و يمكنك الاستعانة بالأفلام في هذه الخطوة

التحدث مع الذات

اجعل اللغة التي انت بصدد تعلمها جزءا من حديثك مع نفسك لأن هذا سيجعل اللغة مألوفة أكثر لديك و ستشعر بحماس اكثر للدخول في محادثة مع اشخاص آخرين.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -