كيف تتعلم اللغة الصينية بسرعة

 

تعتبر الصينية إحدى اللغات الآسيوية التي يقبل الكثير على تعلمها خاصة العرب، غير انها كذلك من أصعب اللغات و تصنف في القائمة الرابعة أي اللغات الصعبة في العالم، و هي تأتي في الرتبة الثانية من حيث اللغات الاكثر تحدثا من بعد الانجليزية.

تعلم اللغة دائما ما يحتاج للصبر و المثابرة اضافة إلى بعض النصائح، فإذا كنت مهتما بتعلم اللغة الصينية اذن انت في المكان المناسب لاننا في هذا المقال سنمدك بالمعلومات و النصائح الكافية التي ستحتاجها أثناء مسار تعلمك.

ركز في بناء أساس لغوي متين

امتلاك أساس قوي في اللغة هو أمر مهم في جميع اللغات و ليس اللغة الصينية فقط، فالبرغم من كون أغلب المتعلمين يرغبون في اختصار الطريق و البدء مباشرة في تعلم المحادثة غير أن الأساسيات ضرورية جدا ان كنت ترغب في امتلاك مستوى راقي و جدي في اللغة الصينية.

العمل على اتقان الأصوات و النغمات

تعتبر اللغة الصينية لغة نغمية اي انها تعتمد بالخصوص على النغمات و تقوم الماندرين على أربع نغمات صينية أساسية و عليك تعلمها كلها، لانه عندما تبدأ في التواصل باللغة الصينية ستجد أن هناك كلمتين متشابهتين في الاحرف و لكن مختلفتين في النغمات و النغمة قد تأثر على معنى الكلمة و تغيره بشكل كلي. وهذا يعني أنه عليك الإحاطة بالنظام الصوتي الصيني حتا تتمكن من التواصل بشكل جيد.

الاستماع للغة الصينية يوميا

ان الاستماع اليومي لمحتويات باللغة الصينية يعزز من سرعة تعلم الإيقاع الصوتي و يزيد من الوعي بالنغمات و الاختلافات بينها، عليك بالبحث عن حوارات للمتحدثين الأصليين باللغة الصينية و الاستماع اليها بشكل يومي، قد تجد صعوبة في الفهم مسبقا لكن مع التكرار ستلاحظ تحسنا رهيبا في لغتك.

تحدث بالصينية كلما وجدت الفرصة لذلك

التحدث هو أحد المستويات الأربع المهمة في اللغة ، و هناك مثل يقول انه ان لم تستخدم اللغة فانك ستخسرها.

لا يجب عليك ان تكترث للاخطاء فأنت في بدايتك و لا تخجل من هذا بل على العكس عليك ان تكثر من التحدث بالصينية في اي وقت استطعت سواء مع نفسك في المرآة أو صديق لك في التعلم أو حتى ناطق أصلي ، و عندها ستجد أن اللغة الصينية أصبحت جزءا من لسانك و حياتك بصفة عامة و هو الشيء الذي سيؤثر إيجابا في تسريع خطاك في التعلم.

اشترك في دورة تدريبية

ان كنت تسعى لتعلم الصينية في وقت أسرع فعليك اذن باختيار دورة تدريبية في اللغة الصينية و الانضمام اليها ، فبمساعدة معلم محترف ستختصر مجموعة من الطرق.

تعلم اللغة بطريقة رسمية سيعزز من شغفك خاصة عندما تجد معلما يقدم لك نصائح و تعليمات مناسبة لمستواك و قدراتك، كما انك ستتعرف على شركاء في التعلم و الذين قد تكون معهم صداقات ناجحة، يمكنك اما ان تلتحق بدورة على الإنترنت أو في الواقع من خلال مؤسسة أو مركز لتدريس اللغات.

اجعل تعلم اللغة الصينية نشاطا ممتعا

اخر نصيحة هي ان تتعامل مع التعلم كمتعة فهذا سيجعل شغفك و حماسك للتعلم مستمر لمدة أطول ، فيمكنك على سبيل المثال الاستماع لاغاني صينية و مشاهدة أفلام و مسلسلات باللغة الصينية لان هذا لن يفيدك على المستوى اللغوي فقط بل على المستوى الثقافي كذلك لانك ستتعرف على جوانب جديدة من ثقافة الشعب الصيني و عاداته، و تستطيع ايضا الدخول الى مواقع الدردشة و التعرف على أصدقاء صينيين و ممارسة اللغة برفقتهم...

هناك مجموعة من الخطوات التي ستجعل تعلمك للغة ممتعا و ليس مملا بالطريقة التقليدية ، خاصة و انك عندما تكون متعلما ذاتيا ستتحكم في وقت تعلمك و ستخضع نفسك للاختبارات المناسبة لمستواك .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -