افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

 إعلان

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

 

هل تود تعلم اللغة الإنجليزية لكنك لا تعلم من اين عليك البدء؟ او انك قد بدأت بالفعل في التعلم غير انك تحس بالإحباط كونك لست قادرا على احراز أي تقدم؟ انت لست بمفردك فالملايين يتعلمون اللغة الإنجليزية من جميع انحاء العالم و في هذا المقال سنقدم لك تقنيات أساسية لتعلم اللغة الإنجليزية في اسرع وقت ممكن.

لماذا عليك تعلم اللغة الإنجليزية

يعتبر تعلم اللغة الإنجليزية وسيلة نافعة لتطوير مستقبلك المهني و لتوسيع افاقك الاكاديمية حيث ان عدد مستخدمي اللغة الإنجليزية للتواصل يزيد و يزيد مع الوقت، فقد صارت اللغة الإنجليزية هي اللغة المشتركة في اغلب الميادين الاقتصادية كمجال الاتصالات و الاعمال و التجارة، و هي ايضا لغة التواصل السياسي بين الدول. و بالتالي عند تعلمك للغة الإنجليزية ستنفتح لك العديد من الأبواب نحو حياة مزهرة.

بالرجوع الى مؤشرات اتقان اللغة الإنجليزية العالمية، فسنرى ان هناك ما يصل لمليار شخص يستعملون اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية في حين هناك مئات الملايين الذين يتحدثون بها كلغة ثالثة او رابعة، الشيء الذي يثبت القيمة العالمية التي تملكها اللغة الإنجليزية فهي تيسر عملية تبادل المعلومات بين افراد من مختلف بقاع العالم. و فيما يخص المستوى الشخصي، فالأشخاص المتحدثين باللغة العربية قادرون على الحصول على وظائف مريحة و رواتب جيدة كما يمكنهم أيضا الحصول على اغلب المعلومات المتوفرة عبر الانترنت.

فوائد مهمة لتعلم اللغة الإنجليزية

اذا ما زلت يا عزيزي القارئ غير مقتنع بأهمية تعلم اللغة الإنجليزية، فإليك هذه الفوائد الاستثنائية:

1-   سيعينك تعلم اللغة الإنجليزية في بناء ثقة اكبر بالنفس حيث انك عندما تصل الى اتقان شيء لطالما عملت عليه لمدة طويلة سيزيد من شعورك بالرضا ما سيجعلك واثقا من نفسك اكثر.

2-   ان تعلم اللغة الإنجليزية يقوم كذلك بتعزيز حياتك المهنية فهو يتيح لك متابعة احدث المستجدات المتعلقة بمجال عملك، كما سيمكنك من حضور مؤتمرات خارجية الشيء الذي سيطور من منصبك ليصبح ذا طابع دولي.

3-   من المعروف ان هناك علاقة بين تعلم اللغات و الصحة العقلية للفرد، فالتعلم يقوم بتحفيز الذاكرة كما يزيد من مرونة العقل كذلك.

4-   ان تعلم اللغة الإنجليزية يوفر فرصة الوصول الى الكثير من مصادر المعلومات في العالم و يتيح أيضا التعرف على مجموعة من الآراء و وجهات النظر الجديدة و المختلفة، و يرجع هذا الى كون اكثر من نصف المحتويات المنتشرة عبر الانترنت مكتوبة باللغة الإنجليزية و اكثر الكتب العلمية و المجلات المشهورة أيضا يتم نشرها باللغة الإنجليزية.

5-   تعلمك للغة الإنجليزية سينقص من نسبة اعتمادك على المترجمين و الأدلة، حيث انك ستستطيع قيادة بحثك بنفسك و تكتشف العالم بمفردك.

6-   يمكنك تعلم الإنجليزية من مقابلة افراد من مناطق أخرى و عيش تجارب جديدة و فهم ثقافات مختلفة، ببساطة ستبدأ في رؤية العالم بشكل مترابط للغاية.

كيف اتعلم اللغة الإنجليزية

ان كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة فعليك ان تزيد من تعاملك مع المتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية و ذلك بشكل متواصل أي على مدار يومك و اسبوعك، و هذا ما يجعل من السفر خارجا احدى انجع الوسائل لتعلم اللغات الأجنبية. غير انك ان لم تجد ان السفر ضمن الخيارات المتاحة لك فيمكنك ان تصنع بيئة انجليزية بنفسك بل و بداخل منزلك، هل تريد ان تعرف كيف؟ تستطيع هذا باستعمال تقنيات متعددة كالقراءة باللغة الإنجليزية، الاستماع لمحتويات صوتية بهذه اللغة، البحث عن برامج تلفزيون انجليزية و البدء في متابعتها، البحث عبر الانترنت عن أصدقاء أجانب يتحدثون اللغة الإنجليزية و تبادل اللغة معهم، التفكير و التحدث مع نفسك باللغة الإنجليزية ... الى غيرها من الأساليب. ليس عليك ان ترى الموضوع صعبا فانت ستمشي خطوة بخطوة نحو التعلم، على سبيل المثال انت لديك ميول نحو الطبخ و تقوم بطهي اطباقك اليومية بنفسك، ما عليك فعله في هذه الحالة هو البحث عبر Google عن بعض الفيديوهات و المدونات الأجنبية المختصة في مجال الطبخ باللغة الإنجليزية و الاستماع اليها اثناء تواجدك بمطبخك، و هكذا ستكون قد حضرت وجبتك و قضيت وقتا في تعلم الإنجليزية في نفس الأثناء. طبق هذه الاستراتيجية على باقي الاعمال التي تقوم بها في يومك، فان كنت تقرأ الكتب، ابدأ في شراء الكتب الإنجليزية و مطالعتها، و اذا كنت من محبي المسلسلات، اختر مسلسلا باللغة الإنجليزية و تابعه بشكل يومي.

و لم لا تبدأ في القيام بأعمال جديدة تدخل فيها اللغة الإنجليزية؟ فان كنت تملك أصدقاء يتحدثون اللغة الإنجليزية أو يتعلمونها مثلك، جرب ان تكتب لهم رسائل بريد الكتروني باللغة الإنجليزية اذ يمكنك السؤال عن أحوالهم أو معايدتهم بمناسبة مهمة...الخ. أما ان كنت تعيش في مدينة سياحية يتوافد عليها السياح الأجانب، فبإمكانك التطوع كمرشد سياحي في احدى المعالم السياحية المتواجدة بمنطقتك، أو تقديم المساعدة في المطارات و محطات القطار. بإمكانك كذلك ان توسع انشطتك عبر البحث عن جمعيات ثقافية أجنبية و التسجيل بها للحضور ضمن اللقاءات الشهرية أو الفعاليات الموسمية التي تقام بها.

كيف أبقى متحفزا لتعلم اللغة الإنجليزية

من بين الأخطاء الشائعة التي يقوم بها اغلب المتعلمين في محاولتهم لتعلم اللغة الإنجليزية هو تقليلهم من الوقت الذي يستلزمه التعلم، و يرون ان عليهم الحصول على نتائج سريعة و كبيرة في وقت وجيز.

كثيرا ما نسمع ان الأطفال يتعلمون اللغة بالفطرة في حين ان تعلمهم يكون بالاكتساب، فهم يقضون اكثر من سنتين حتى يبدأوا في تكوين بعض الجمل البسيطة و التي تكون في غالب الأحيان غير مفهومة، و العبرة من هذا ان تعلم أي لغة يجب ان يكون هدفا طويل المدى يستلزم الصبر و المثابرة فعليك ان تكون صبورا و تحافظ على حماسك و شغفك للتعلم. و ان كنت تتساءل عن كيفية البقاء محفزا لمدة طويلة اثناء التعلم، إليك هذه النصائح الذهبية:  

1-   قم بأشياء تحبها فعلها باللغة الإنجليزية، على سبيل المثال ان كنت تحب التحدث باللغة الانجليزية اكثر من الكتابة بها فقم بالشيء الذي يريحك و تستمتع به.

2-   اجعل من اللغة الإنجليزية عادة يومية لك، سينتج عن هذا زيادة استخدامك لها تلقائيا دون تفكير مسبق.

3-   امتلك دفتر يوميات خاص برحلة تعلمك ودون فيه كلما تقوم به لتحسن من لغتك الإنجليزية والأفلام التي قمت بمشاهدتها والكتب التي قرأتها...

4-   كافئ نفسك ببعض الهدايا التحفيزية عندما تحقق أهدافا تعلمية محددة، ليس شرطا ان تكون الجوائز كبير حيث تستطيع ان تمنح نفسك قطعة حلوى أو حذاء جديدا ربما، الأهم ان تجعل عقلك يستشعر ان وراء كل مجهود لتعلم اللغة الانجليزية مكافأة حتى يقوم بمساعدتك بشكل اكبر في هذه الرحلة.

5-   قس مستوى تقدمك بين الفينة والأخرى، تستطيع في هذه الخطوة الاعتماد على اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية الموجودة عبر الانترنت ويفضل ان تقوم بإجرائها كل 6 اشهر.

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-