القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان

آخر الأخبار

طريقة السيرة الذاتية للوظيفة: كيف يمكن للطلاب إضافة مهارات قابلة للتحويل في سيرة ذاتية؟

 كيفية كتابة السيرة الذاتية



كتابة سيرتك الذاتية لأول وظيفة بعد الكلية ليس بالأمر السهلإن فكرة "نقص الخبرة في العمل" أمر مرهقومع ذلك ، فأنت تتقدم لوظيفة على مستوى المبتدئينليس من المتوقع أن يكون لديك الكثير أو أيخبرة عمل. 

الجزء الأكثر ترويعًا هو أنه هناك الآلاف من المتقدمين الآخرين للوظيفةلكي تتميز عن كومة السير الذاتية الضخمة ، يجب أن تكون سيرتك الذاتية رائعة وفريدة. بينما قد لا يكون لديك تاريخ عمل سابق ، إلا أنك لا تزال تحمل الكثير من المهارات القابلة للتحويل.

مراجعة

المهارات القابلة للتحويل أو المهارات المحمولة لا تنتمي إلى مكانة معينة من الأعمال . هذه هي الخبرات التي يمكن استخدامها في أدوار مختلفةولدهشة الخريجين الجدد ، ليس لدى الكثير منهم أي فكرة عن المهارات القابلة للنقل التي يحملونها.

تعلم مثل هذه المهارات كطالب أثناء المشاركة في مختلف الأنشطة المنهجية واللاصفيةإذا كنت قد أمضيت فترة عمل بدوام جزئي أثناء التخرج ، فمن المؤكد أنك اكتسبت مهارات مختلفةلا تغطي هذه المهارات فقط المساحات الفارغة في سيرتك الذاتية بل إنها تساعدك على التميز بين العديد من المتقدمين الآخرينعند التقدم للوظيفة الأولى ، فإن السيرة الذاتية المكتوبة جيدًا والتي تعرض مجموعة رائعة من المهارات المحمولة هي مفتاح الوصول إلى المقابلة . إليك كيف يمكنك إضافة مهارات قابلة للتحويل في سيرتك الذاتية.

البحث عن مهاراتك القابلة للتحويل

يعد العثور على مهاراتك القابلة للتحويل أمرًا مهمًا أثناء التقدم للوظيفة الأولى حيث من الجيد أن يشير الآخرون إلى مدى براعتك في شيء ماومع ذلك ، يجب أن تكون على دراية بأفضل سماتكهناك طرق مختلفة للعثور على مهاراتك القابلة للنقل.

فكر في تسع لحظات على السحابة الخاصة بك:

هناك الكثير من القصص الخفية وراء سعادتك ونجاحكفكر في اللحظات التي تم فيها مدحك بشدة لشيء مايتضمن ذلك الحصول على مكافأة في المدرسة أو الفوز بجائزة في مسابقة .

على سبيل المثال ، الشخص الذي فاز بالعديد من الجوائز للمناظرة الرائعة على مختلف المستويات لديه "اتصال" كمهارة قابلة للتحويلوبالمثل ، فإن الطالب المتميز في كتابة المقالات يتمتع بمهارات تواصل مكتوبة جيدة . الفكرة هي إعادة النظر في إنجازاتك وإدراك السمات الأساسية القوية وراءها.

فكر وتفكر وتعرف على مهاراتك:

  • فكر في شخصيتك والطريقة التي تتعامل بها مع أصدقائك أو معلميك أو عائلتك أو أي تجمع اجتماعيفكر في طريقة تصرفك أثناء ممارسة رياضة جماعيةيساعدك هذا على فهم العديد من مهاراتك الخفية.
  • على سبيل المثال ، إذا كنت دائمًا قائدًا لفريق كرة القدم ، فربما تكون جيدًا في إدارة الفريق . إذا كنت تستمتع بتحمل المسؤولية وقيادة مجموعة من الناس ، فأنت قائد بالفطرة.
  • ومع ذلك ، إذا كنت شخصًا يتجنب أن تكون جزءًا من التجمعات الاجتماعية أو يتردد في تولي الأشخاص والمسؤولياتإنها فرصة لك للقيام بما هو ضروري وتصبح أكثر ثقة وانفتاحًاخذ وقتك في التفكير في كل السمات الممكنة التي تحملهااكتبهم على ورقة.

انظر إلى الوراء في الوظائف بدوام جزئي / الأعمال المستقلة:

  • إذا كنت قد عملت في وظيفة بدوام جزئي أثناء المدرسة ، فأنت تحمل العديد من الصفات التي ربما لا تعرفها حتىقد يشير إلى مدى جودة لاعب الفريق (عامل الفريق).
  • لاعب الفريق هو مهارة رائعة قابلة للتحويلفكر في الحوادث التي طُلب منك فيها أداء مهام معينة لم تكن جزءًا من واجباتكفكر في كل اللحظات الممتعة أو الصعبة في فترة عملك بدوام جزئي.
  • إذا كنت قد عملت كمحترف مستقل ، فمن المحتمل أنك اخترت العديد من المهارات المخفية القابلة للتحويل بخلاف المهارات المهنيةعلى سبيل المثال ، كيف تدير مواعيدك النهائية.

العمل كمتطوع:

  • عادة ما يتضمن العمل التطوعي العمل مع العديد من الأشخاص ذوي التفكير المماثلفي مثل هذه المجموعة ، فكر في ما الذي جعلك أو أي زميل طالب متميزًا عن الآخرينيمكن لمثل هذه التجربة تعليم أو تلميع العديد من المهارات
  • وضعت الأعمال التطوعية العديد من العقول المبدعة في مكان واحديساعدك هذا في فهم كيفية تفاعلك في بيئة محاطة بأشخاص متشابهين في التفكيرالمفتاح هو تحديد السمات التي تساعدك على التغلب على الجمهور.

فكر في الحياة الأكاديمية:

  • بالطبع ، ينصب التركيز الرئيسي لسيرتك الذاتية على المهارات التي تعلمتها من خلال شهادتك الجامعيةومع ذلك ، تتعلم العديد من المهارات المحمولة أثناء صخب الحياة الأكاديميةيدفع الأكاديميون إبداعك ويساعدونك على ابتكار أفضل ما لديك.

فكر في اللحظات الصعبة:

  • أخيرًا ، فكر في كل تلك اللحظات الصعبة أثناء العمل بدوام جزئي أو المدرسةفكر في كيفية تصرفك تحت الضغطكيف تتعامل مع القلق من اقتراب المواعيد النهائية؟
  • المهارات التي تبحث عنها هنا هي "القدرة على العمل تحت الضغط" وإدارة الوقت " من بين بعض المهارات الأخرىإذا لم تكن قد عملت من قبل ، ففكر ببساطة في الأوقات التي كنت فيها تحت ضغط شديد أو ضغوط أثناء الكلية.
  • على سبيل المثال ، فكر في القلق بشأن الموعد النهائي القادم لتقديم الطلب وكيف تعاملت معهأو اللحظات التي فعلت فيها شيئًا خاطئًاكيف حاولت التعديل؟
  • الحقيقة هي أننا نشهد غالبًا أفضل نسخة منا في ظل أسوأ الظروفتمنحك هذه اللحظات فكرة رائعة عن مدى جودة أدائك في ظل المواقف الصعبة.

افهم المهارات التي تناسب المعايير

حسنًا ، الآن بعد أن عرفت مهاراتك القابلة للتحويليجب أن تتعلم كيف تفهم المهارة التي يبحث عنها صاحب العملخذ وقتك لفهم دور الوظيفة قبل البدء في كتابة سيرتك الذاتية.

اقرأ إعلان الوظيفة بدقةانتقل إلى الجزء الذي ينص على "المهارات المطلوبة" للدور الذي تتقدم إليهلا يقرأ الباحثون السيرة الذاتية كاملة في بعض الأحيانيبحثون عن مجموعة المهارات الخاصة بك وإذا كانت متطابقة ، يتم استدعاؤك للمقابلة.

لذلك ، يجب عليك سرد المهارات المطلوبة أو ذات الصلة بالدور الذي تقدمهفي بعض الأحيان ، قد لا تكون إعلانات الوظائف مفصلة للغايةلنفس الشيء ، يجب أن تقرأ ما بين السطور وتحضير السيرة الذاتية وفقًا لذلكتحتوي العديد من إعلانات الوظائف على مصطلحات مثل "بيئة سريعة الخطى".

يمكن أن يكون فك شفرة إعلان الوظيفة أمرًا صعبًا ولكنه ضروريخذ مساعدة الإنترنت لفهم هذه الشروطبمجرد أن تكون لديك فكرة عادلة عن المهارات المطلوبة ، يمكنك البحث عن مجموعة المهارات القابلة للتحويل وإبراز المهارات ذات الصلة.
اذهب ، وأظفر تلك السيرة الذاتية والمقابلة حظا طيبا وفقك الله!

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

إعلان
إعلان
إعلان