القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان

آخر الأخبار

5 خطوات لإحتراف التحدث باللغة الانجليزية بشكل أسرع

 


تعتبر اللغة الإنجليزية من اكثر اللغات الممتعة للتعلم ، وعلى الرغم من أن البعض يعتبرها سهلة التلقين  الا انها غنية لغويا الى حد كبير و تصل مجمل مصطلحاتها الى 750.000 كلمة هذا فضلا عن اختلاف تهجئتها حسب اختلاف البيئة و اللكنة و هذا قد يؤدي الى  إرباك الطالب الأكثر موهبة ، و قد يبدو تعلم اللغة الإنجليزية بوتيرة سريعة مستحيلًا في بعض الأحيان.

بعد هذه المقدمة لا بد انك قد اصبت بالارتباك لكن لا تقلق نحن هنا لنثبت لك أن الأمر ليس بكامل هذه الصعوبة ، الاهم هوأن تكون لديك الإستراتيجية الصحيحة و المناسبة لانه عامة  الدروس و المحتويات تختلف باختلاف المستويات و الاعمار والتوقعات.

 تعلم اللغة الإنجليزية للاشخاص البالغين يعتبر عملا أصعب من تعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة للاطفال. غير ان الدعم يظل كما هو بغض النظر عن اختلاف الاعمار و تندرج انشطة الدعم ضمن الألعاب  والقراءة ، تمارين النطق ، والمحادثة حول مواضيع مختلفة وما إلى ذلك من الاعمال .

و الان ما رأيك ان تبدأ رحلتك في تعلم اللغة الانجليزية ؟ لكن اولا  اليك ست نصائح حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية بشكل أسرع و في لمح البصر!

أولا: اقرأ كل ما يقع في يديك

القراءة هي أولى النصائح ان لم أقل أهمها في مجال تعلم اللغات يا عزيزي .

سواء صادفت كتب الأدب ، الصحف و الجرائد ، المواقع الإلكترونية ، عناوين الأفلام ، رسائل البريد الإلكتروني ، منشورات مواقع التواصل الاجتماعي ، علب المنتجات ... كل ما هو مكتوب باللغة الإنجليزية ، اقرأه و لا تتردد فأي قراءة تعتبر مفيدة. لأن هذه المحتويات غنية بالعبارات الجديدة و المصطلحات المعروفة و هذا حتما  سيزيد من مستوى تقدمك في التعلم وسيحسن معارفك .

ثانيا: اخلق محادثات مع الناطقين الاصليين باللغة الانجليزية

ما هي وظيفة اللغة في الاساس إن لم تكن للتواصل؟ اذا لم لا نبدأ في خلق التواصل بال انجليزية!

خلق محادثات لا يقتضي بالضرورة الذهاب الى موطن اللغة فاليوم اصبح الطريق مختصرا بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي حيث لن تحتاج لاستعمال لسانك حتى.

ثالثا: اسأل أكبر عدد ممكن من الأسئلة

الفضول هو الدافع الحقيقي الذي يحفز المتعلم إلى إتقان اللغة! فعندما تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية حتما سيراودك جبل من الأسئلة و ستتطلع للحصول على اجوبة لها.

 لا تبقى أسيرا لشكوكك بل كن فضوليًا لتبددها! إذا كنت مسجلا في دورة لتعلم للغة الانجليزية فاسأل معلمك او استاذك ، أما ان كنت تتعلم لوحدك فيمكنك البحث في الانترنت عن اي جواب تريده .

رابعا: خذ الالهام من المشاهير

اجعل ما تتعلمه متنوعا و مسليااكثر و قم باختيار ممثل أو مغني يعجبك يتحدث الإنجليزية ثم شاهد مقابلاته و اعماله و تابع صفحاته على مواقع التواصل ، و خذ الوقت الكافي لتدون عباراته و الكلمات التي كتبها او تفوه بها كي تبقى لغته دائمة القرب منك .

خامسا: ابدأ بأساسيات اللغة أثناء التعلم

إن مستواك في اللغة الإنجليزية سوف يتحسن بشكل أسرع عندما تأخذ على محمل الاعتبار دوافعك و اسبابك التي تدفعك الى  الرغبة في التعلم. عند معرفة الاسباب تتضح الطريق اكثر فما عليك عندها إلا التركيز على المفردات المتعلقة بمجال دراستك. فمثلا ان كان تعلمك للانجليزية بسبب رغبتك في حضور مؤتمر في الخارج؟ قم بالتركيز على تعلم المصطلحات التي ستمكنك من الانخراط في محادثة مع المشاركين الآخرين ، أوان كنت تخطط لأخذ عطلة و السفر للاستجمام ستكون المفردات المتعلقة السياحة و السفر أحسن ما يمكن أن تركز عليه .

سادسا: اياك ان تترك شيئا يثبط عزيمتك

احيانا قد تشعر ب الاحباط او قد ترى انك لا تحرز اي تقدم – وهذا امر عادي يحدث لجميع المتعلمين  - في هذه الفترة إياك ان تجعل الافكار السلبي تنهال عليك  كأن تقول مثلا "لن أفهم ذلك أبدًا"

إن هذه الافكار  تحجب طريقك للتقدم و تقنعك أن هدفك للتحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد يعد امرا مستحيلا.

حاول بدلا من ذلك ان ترسل رسائل ايجابية لعقلك كان تقول "أنا أتعلم اللغة الإنجليزية وأتحسن يومًا بعد يوم" ، مثل هذه العبارات ستزيد من حاسك للتعلم اكثر و اكثر.  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

إعلان
إعلان
إعلان