القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان

آخر الأخبار

هل تعلم أن تعلم الإنجليزية من الأفلام طريقة رائعة وممتعة؟

 

هل تعلم أن تعلم الإنجليزية من الأفلام طريقة رائعة وممتعة؟


إن الأفلام هي من اكثر الطرق التي تساعد في تجاوز العقبات التي تواجه المتعلم خصوصا في قواعد اللغة الانجليزية حيث ان هذه الاخيرة هي التي تشكل اساس اللغة ككل و تعتبر المرحلة الأصعب في تعلمها أيضا ، من المعلومات التي يغفل عنها الكثير من المتعلمين هي أن للاستماع دور كبير في التعلم فقد كشفت الدراسات أن الإنصات  للمتحدثين الأصليين للغة الانجليزية يفيد كثيرا في تعلم النطق الصحيح و التعود على استعمال القواعد ، و لعل من أمتع الوسائل التي يفعل فيها الإنصات بشكل جيد هي الأفلام .

الافلام تساعد حقا على تنمية القاموس اللغوي و اكتساب كلمات و مصطلحات انجليزية تحقق التواصل  الجيد على صعيد الكتابة أو المحادثة.

سياسة الفيلم تعتمد على أسلوب جيد في الطرح و يدعم مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية، و يحسن نطق اللغة و يبقى السؤال هو عن كيفية تعلم اللغة الانجليزية من الافلام المترجمة ؟!

إن للافلام ميزة جميلة و هي  التشويق و المتعة و هذا يساهم في تنمية فهم المتلقي و قدرته على  النطق ، لكن من الافضل للمتعلم ان يستمتع بالفيلم و يتعامل مع اللغة بانسيابية اكثر من ان يتعامل مع التعلم من الفيلم بجدية  الانجليزية و هذا حتى لا يصيبه الملل و  الفشل و النفور من اللغة الانجليزية.

و اذا كان للمتعلم مستوى متقدم في الانجليزية فمن الاجمل أن يشاهد الأفلام حسب نوعه المفضل حيث قد يختار ما يريد سواء الرعب أو الأكشن ...الخ .

من أفضل ما سيفعله المتعلم بعد مشاهدة فيلم مترجم هو التقليد حيث سيحاول تجسيد أصوات شخصيات الفيلم و طريقة نطقهم للغة و هذا سيساهم في تنمية الرصيد اللغوي أولا و تعلم النطق الصحيح ثانيا .

عندما نتحدث عن اللهجة سواء الأمريكية أو البريطانية فإن أفضل مسار لإتقانها هو الأفلام و ينصح بها أكثر من الكتب لأن الكتب تضل محصورة في المجال النظري فقط بينما الافلام تنتقل بك للمجال العملي حيث أن الكلمة لا تبقي حبيسة الورق فقط بل تكون حية و تتحرك على ألسنة الشخصيات الموجودة في الفيلم و هذا يجعلك لا تقرأ الكلمة فقط بل تسمعها و تقلد نطقها أيضا .

أما من الناحية الفكرية فالأفلام هي باب يفتح في وجه المتعلم لاكتشاف ثقافة اللغة التي يريد تعلمها و التعرف على عادات و تاريخ البلدان الاخرى .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

إعلان
إعلان
إعلان