إعلان

كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في النمسا : المميزات و افضل الجامعات

 

كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في النمسا : المميزات و افضل الجامعات

عندما تقرر ان تدرس خارج أرض وطنك كن أكيدا ان لهذا القرار مجموعة من التبعات على مستوى شخصيتك و مهنتك لانك ستخرج من دائرة عالمك الصغير نحو بيئة اكبر حيث ستلتقي باشخاص من جنسيات مختلفة و تتعرف على ثقافات متنوعة هذا و فضلا عن تطور مهاراتك اللغوية للأفضل. هناك الكثير ممن يملكون ما يسمى بالحلم الأوروبي و يتوقون للدراسة في احدى الدول الأوروبية و اليوم في هذا الموضوع اخترنا لكم دولة النمسا كوجهة و سنعرض لكم جميع المعلمات المتعلقة بالدراسة في النمسا.

نبذة تعريفية مختصرة لدولة النمسا

النمسا هي دولة تعتمد النظام الجمهوري توجد في الشرق الأوسط من أوروبا الشمالية وتتشارك الحدود مع دول مختلفة ك جمهورية التشيك ، ألمانيا ، إيطاليا ، هنغاريا ، سويسرا ... الخ ، عاصمة النمسا هي فيينا و اللغة المحددة للتواصل هي النمساوية و الألمانية كما تبلغ الكثافة السكانية لهذه الدولة بما يصل ل 8950 نسمة و العملة المعتمدة بها هي اليورو .

ما الذي سيدفعك لتختار النمسا كوجهة للدراسة

اذا كنت مترددا او غير مقتنع بالدراسة في جمهورية النمسا ف اليك هذه المميزات الاستثنائية التي لديها القدرة على جعلك تغير رأيك

دولة تنتمي للقارة الأوروبية

النمسا هي خير دولة ان كنت تبحث عن مفتاح لاستكشاف أوروبا الشرقية و الوسطى و ذلك لان ثمة ثماني دول أوروبية تتشارك الحدود مع النمسا و بفضل رابطة السكك الحديدية فلن يكون الذهاب لهذه الدول أمرا صعبا بل سيكون في غاية السهولة و في مدة زمنية صغيرة و اذا كنت تفكر في الاقتصاد في التكلفة يمكنك ان تختار استقلال الباص فهو اقل تكلفة من القطار كما انه موجود بكثرة.

رسوم دراسية رخيصة و نظام بعيد عن التوتر

نظام دراسي بعيد عن التوتر هو اكثر ما يبحث عنه الطلبة و هذا لا يعني ان النظام الأقل توترا هو الذي لا يحرص على تتبع الطالب بإلزامه بالواجبات و المهام بل على العكس تماما ما يقصد به هو ان عقلية الطالب النمساوي غالبا تتميز بنوع من الاسترخاء تجاه حياة الجامعة و الدراسة.

تستطيع اكمال تعليمك بجامعة النمسا في مدة تتراوح بين ثلاث الى خمس سنوات و في حال لم تستطع ان تتم هذه السنوات بنجاح فلا بأس في ان تستغرق المدة اكثر و تطول لسنوات أخرى ، و هذه الميزة قد لا تجدها في دول اجنبية أخرى  كأمريكا و بريطانيا مثلا.

بيئة جذابة و مناظر ساحرة

تمتاز النمسا بمناظر طبيعية خلابة خاصة في فصل الشتاء و الرابع ، فلا تكاد العين ان تبصر جبال النمسا و بحيراتها إلا و تهيم في سحرها و جمالها ، فحتى لو كنت في وسط العاصمة فيينا فلن تسلم من تلك المناظر الجميلة ، كما ان النظام التعليمي بالنمسا و الذي يمتاز بعدم الازدحام من ناحية البرامج الدراسية سيساعدك على ان تجد وقتا اكبر لاستكشاف الأمكنة الطبيعية بجمهورية النمسا.

يمكنك ان تدرس باللغة الإنجليزية

الطلاب الدوليون هم جزء لا يتجزمن اجمالي الطلاب ب الجامعات النمساوية و لهذا تعتمد اغلب الجامعات بالنمسا اللغة الإنجليزية في تقديم برامجها التعليمية قصد تسهيل الامر على الطلاب الأجانب.

تكلفة معيشية مناسبة و مقبولة

اذا كنت تطمح لتوفير بعض المال بالموازاة مع دراستك الجامعية فالنمسا هي خيار مناسب لك و ذلك لان تكاليف العيش في هذه الدولة تعتبر اقل بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى و لهذا فان تكلفة السكن، الطعام، و المواصلات غالبا ما ستجدها منخفضة للغاية ، و بالتالي فانت ستكون محظوظا اذا اتيحت لك فرصة العيش في دولة تشمل كل مقاييس الجمال الأوربي و بتكاليف ارخص.

افضل فرصة من اجل تعلم اللغة الألمانية

ربما قد تبدو لك اللغة الالمانية غيرعالمية و لا يوجد الكثير ممن يتحدث بها حول العالم لكن حتما هذه اللغة ستفيدك ان كنت ممن يريدون العمل خارجا خاصة ان كنت تريد وظيفة في مجال الهندسة الميكانيكية ، مجال الاعمال و المال ، و مجال الصناعات الكبرى كصناعة السيارات و الاقمشة.

ان اغلب الجامعات بالنمسا تضع شروطا للطلاب الدوليين من بينها اخذ دورات في تعلم اللغة الألمانية كانشطة موازية للبرامج الجامعية طيلة السنة الدراسية و هذا ما سيجعل تعلمك لهذه اللغة يكون اكثر سهولة و بصيغة رسمية.

فيينا و نظام الحياة الجيد بها

لقد تم الكشف عبر استطلاع Mercer على ان فيينا من افضل المدن الأوروبية من حيث جودة الحياة كما تضم هذه المدينة اكثر من 130 الف طالب قادمون من جميع انحاء العالم و هذا ما يجعل هذه المدينة الأنسب على الاطلاق للدراسة و العيش.

الجامعات النمساوية الأكثر شهرة

من الجدير بالذكر ان النمسا تضم عدد هائل من الجامعات و هذا العدد يصل ل حوالي 600 جامعة و هذا ما يتيح لك حرية اختيار الجامعة المناسبة لميولك الدراسي و امكانياتك الاقتصادية و قد جمعنا لك في هذه الموضوع بعضا من اشهر الجامعات بالنمسا و افضلها على الاطلاق

جامعة فيينا University of Vienna

تعتبر فيينا واحدة من اكبر الجامعات في أوروبا الوسطى كما انه الاقدم على صعيد الدول الناطقة باللغة الألمانية و قد تم تأسيسها في القرن الرابع عشر و بالضبط سنة 1365 ، و قد احتلت جامعة فيينا الرتبة  150 عالميا حسب تصنيف ال QSلسنة 2021 و تقدم ما يزيد عن 170 برنامجا دراسيا لمختلف المستويات الجامعية.

جامعة كلاغنفورت University of Klagenfurt

جامعة كلاغنفورت هي جامعة حيوية ابتكارية تقع في ولاية كارينثيا ، ان هذه الجامعة تقدم عددا كبيرا من البرامج المتنوعة تصل ل 56 برنامج ضمن تخصصات العلوم التقنية و الإدارة و الاقتصاد و غيرها ، و قد حصلت كلاغنفورت أو كما يطلق عليها اختصارا AUU على الرتبة 511 حسب التصنيف العالمي المسمى الQS لسنة 2021.

جامعة انسبروك University of Innsbruck

انها واحدة من الجامعات المشهورة بالنسبة للطلاب الدوليين و ترجع شهرتها لمجال البحوث العلمية اذ وصلت لما يقرب 5000 بحثا منشورا سنة 2016. و هي تحتل الرتبة 256 على المستوى العالمي في تصنيف QS بسنة 2021 ، اما البرامج الدراسية التي تقدمها فهي تتنوع باختلاف التخصصات بدءا بالجغرافيا و وصولا لعلوم الرياضة.

جامعة غراتس للتكنولوجيا Graz University of technology

تقع هذه الجامعة في مدينة غراتس بالنمسا و تم تأسيسها في القرن التاسع عشر و بالضبط سنة 1811 و هي تحتوي على سبع كليات ، و في هذه الكليات يتم تدريس برامج متنوعة تختلف باختلاف التخصصات الدراسية فنجد من ابرزها الهندسة ، التكنولوجيا و علوم الحاسوب ، إضافة الى علوم المواد.

و حسب تصنيف ال QS العالمي لعام 2021 فقد احتلت جامعة غراتس للتكنولوجيا المرتبة 275.

جامعة فيينا للتكنولوجيا Vienna University of technology

هذه الجامعة تعتمد شعار التكنولوجيا في خدمة الشعب و قد تأسست سنة 1815 كما انها حققت الرتبة 191 في تصنيف الQS بالتالي فان جامعة فيينا للتكنولوجيا هي مثال حي للجامعات الرائدة في مجال البحث العلمي و التقني .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -