إعلان

أهم المنح الدراسية بفرنسا للطلاب الأجانب

 


عدد الطلاب الدوليين في الجامعات الفرنسية يتجاوز ربع مليون طالب سنويًا. على الرغم من أن تكاليف الدراسة في فرنسا هي الأدنى بين الدول الأوروبية ، إلا أن النظام الفرنسي يوفر دائمًا رسومًا منخفضة للطلاب المحليين بشكل عام والطلاب الدوليين على وجه الخصوص. تصل أحيانا تكاليف المعيشة حوالي 10000 يورو في السنة. لحسن الحظ ، يتم تقديم عدد من المنح الدراسية الفرنسية للطلاب الدوليين. الهدف من وراء ذلك هو جذب العقول اللامعة لتنمية البلاد ، ومن أهم المنح الدراسية في فرنسا ما يلي:

 

برنامج إيفل للمنح الدراسية للتميز

تم إنشاؤها من قبل الوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية ، هذه المنحة متاحة للمواطنين غير الفرنسيين حتى سن 30 عامًا الملتحقين إما ببرنامج الماجستير أو الدكتوراه في القانون والاقتصاد والإدارة والهندسة أو العلوم السياسية بأي لغة فرنسية معهد التعليم العالي. يتم تقديم الطلبات عبر مؤسسات التعليم العالي الفرنسية بالنيابة عن المتقدمين الذين سيتم اختيارهم من قبل هذه المؤسسات.

ايراسموس

بقيادة المفوضية الأوروبية ، تعد ايراسموس أكبر مزود للمنح الدراسية في الاتحاد الأوروبي وتقدم منحًا لتغطية تكاليف المعيشة عند المشاركة في نظام التبادل في بلد أوروبي.

 

منح إنسياد ماجستير إدارة الأعمال

منح إنسياد محدودة العدد وهناك منافسة كبيرة لكل جائزة. تُمنح هذه المنح وفقًا لمعايير مختلفة وتنقسم إلى فئتين رئيسيتين. الفئة الأولى على أساس الحاجة و الفئة التانية غير قائمة على أساس الجدارة والجنسية والجنس والخلفية المهنية والقدرات القيادية ومجال الدراسات السابقة وما إلى ذلك. تتراوح قيمة المنح الدراسية من 5000 دولار. إلى 25000 دولار.

 

منح امبير

تقدم امبير وشركاؤها منحًا دراسية للطلاب الدوليين المتميزين للتسجيل في برامج الماجستير في العلوم الدقيقة والفنون والعلوم الإنسانية والاجتماعية باستثناء الماجستير المهني في التدريس من خلال منح امبير الدراسية للتميز. تغطي المنح الدراسية 1000 يورو شهريًا

 لمدة سنة وهي قابلة للتجديد بشروط معينة.

 

منح إميل بوتمي بجامعة ساينس بو

أنشأت شركة ياينس بو منح إميل بوتمي الدراسية من أجل جذب أفضل الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يتقدمون بالطلبات وقبلوا سابقًا في الجامعة .  تتخذ المنح الدراسية أشكالًا مختلفة تتراوح من 5000 يورو إلى 10000 يورو لمدة سنتين من الدراسة العليا أو 3000 يورو إلى 12300 يورو لمدة 3 سنوات من الدراسة الجامعية.

 

منح ماجستير جامعة باريس ساكلاي الدولية

تود الجامعة ساكلاي تعزيز الوصول إلى برامج درجة الماجستير المعتمدة وطنياً للطلاب الدوليين ، والتي يتم تدريسها في المؤسسات الأعضاء فيها. تبلغ المنحة 10،000 يورو سنويًا ، و يتم أيضًا منح ألف يورو كحد أقصى لمصاريف السفر والتأشيرة.

 

منحة فولبرايت

 منحة فولبرايت مخصصة لخريجي الجامعات الجدد الذين يتطلعون إلى متابعة دراسة الماجستير أو الدكتوراه في إحدى الجامعات الفرنسية. يتم تقديم ما يصل إلى 20 منحة سنويًا وتمول ثمانية إلى عشرة أشهر من الدراسة في فرنسا.

 

منحة ألكسندر يرسن لبرنامج الماجستير في فرنسا

منحة ألكسندر يرسين متاحة لسكان هونج كونج أو ماكاو ، الراغبين في الحصول على درجة الماجستير أو ما يعادلها في إحدى الجامعات الفرنسية.

 

منحة والتر جنسن

بفضل كرم الراحل والتر جنسن ، يمكن لـ AATF تقديم منحة واحدة للدراسة في الخارج لمعلم فرنسي في المستقبل. تهدف المنحة الدراسية السنوية التي تبلغ 2000 دولار إلى مساعدة الطالب على دفع تكاليف فصل دراسي أو تجربة الدراسة بالخارج لمدة عام قد لا يكون قادرًا على تحمل تكاليفها.

 

منحة التنوع ISA للطلاب الأمريكيين

تقدم ISA منحة ISA للتنوع بهدف جلب فوائد التعليم العالمي إلى الطلاب المحرومين تاريخياً. وهذا يشمل ، على سبيل المثال لا الحصر ، الطلاب الذين تم تحديدهم على أنهم أجناس ممثلة تمثيلا ناقصًا ، وأصول عرقية ، وتوجهات جنسية ، وهويات جنسانية ، وكذلك طلاب الجامعات من الجيل الأول وذوي الاحتياجات الخاصة بإمكانية الوصول.

 

منحة فولبرايت

في حين أن هذا الخيار المرموق تنافسي ، فهو متاح لخريجي الجامعات الجدد والمرشحين لدرجة الماجستير والدكتوراه والمهنيين الشباب الذين تقل خبرتهم عن خمس سنوات في العمل. يمكن لطلاب الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية التسجيل في برنامج درجة الدراسات العليا أو حضور الدورات دون السعي للحصول على درجة. تشمل الخيارات الإضافية إجراء البحوث وحضور الدورات ، أو مجرد إجراء البحوث وحدها.

 

جامعة باريس للمنح الدراسية MIEM

يهدف برنامج إيديكس  ، الذي تموله جامعة  باريس ، إلى تعزيز تدويل برامج الماجستير و تيسير وصول أفضل الطلاب الدوليين من أجل إنشاء مجموعة من التميز لتوظيف طلاب الدكتوراه في المستقبل.

 

معهد جرينوبل للتكنولوجيا

هذا يؤكد طلب المنحة الدراسية للطلاب العالميين الذين يرغبون في متابعة تطبيق ماجستير عالمي في Grenoble INP. تصل قيمة الجائزة إلى 5000 يورو لكل جلسة. إن منح ماجستير إدارة الأعمال قليلة التنوع وهناك منافسة كبيرة لكل جائزة واحدة. تم تقديم هذه المنح الدراسية في ظل متطلبات متنوعة و إنقسمت إلى فئتين كبيرتين من قبل أفضل الجامعات في فرنسا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -