إعلان

أفضل المنح الدراسية في المملكة المتحدة سنة 2022

 

أفضل المنح الدراسية في المملكة المتحدة سنة 2022

لطالما كانت الدراسة في المملكة المتحدة هي الاختيار المفضل لبعض أهم عقول التاريخ. قد تكون الدراسة في المملكة المتحدة باهظة الثمن ، خاصة للطلاب من البلدان الفقيرة والأقل تقدمًا. في الواقع ، وفقًا للموقع التشاركي حول أسعار المستهلك المعلنة ، Numbeo ، فإن تكاليف المعيشة الشهرية المقدرة للفرد الواحد هي 908.25 دولارًا.

المملكة المتحدة ليست فقط واحدة من أكثر البلدان شعبية للعيش فيها ، ولكنها أيضًا واحدة من أفضل البلدان للدراسة. في عام 2019 ، غادر ما يقرب من 485،645 طالبًا دوليًا منازلهم لمتابعة التعليم العالي في المملكة المتحدة. تقدم المملكة المتحدة بانتظام منحًا دراسية للطلاب المحليين والدوليين على حدٍ سواء. تلعب المنح الدراسية دورًا كبيرًا في رحلة تعليم الطالب في الخارج ، حيث توفر لهم الإمكانيات اللازمة لدفع الرسوم الدراسية ونفقات الإقامة ونفقات السفر وغير ذلك الكثير. وهذه هي أفضل المنح الدراسية بالنسبة لك لتمويل دراستك في المملكة المتحدة.

  المنح الجامعية

تتطلب جميع المنح الدراسية أن تتقدم إلى جامعة كامبريدج من خلال نموذج الطلب عبر الإنترنت. تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من برامج المنح الدراسية. يجب على المتقدمين أن يعتزموا بدء دورة في المستوى الجامعي التالي باستثناء المتقدمين في المملكة المتحدة أو الماجستير أو أبحاث ما بعد الدكتوراه.

منح  UniAcco Fly High Scholarships

برنامج UniAcco Fly High هو برنامج للمنح الدراسية أنشأته UniAcco لتكريم ومكافأة الطلاب الهنود الذين يخططون للدراسة في المملكة المتحدة. كان الهدف من إنشاء هذه المنح الدراسية هو تمكين الطلاب الملتزمين والمتحمسين من تحقيق أهدافهم الأكاديمية من خلال تخفيف العبء المالي الذي يأتي مع الدراسة في الخارج. تبلغ القيمة الإجمالية لهذه المنح الدراسية الممولة بالكامل في المملكة المتحدة 6500 جنيه إسترليني ولا توجد رسوم للتقديم. علاوة على ذلك ، هذه واحدة من أفضل المنح الدراسية الممولة بالكامل للطلاب الهنود في المملكة المتحدة.

منح تشيفنينغ

إذا كنت تخطط للدراسة في المملكة المتحدة ، فيجب أن تكون على دراية بمنحة Chevening الدراسية. يتم تقديم هذه المنح الدراسية الممولة بالكامل في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين كل عام. يعد برنامج Chevening للمنح الدراسية هو الأكبر من نوعه في المملكة المتحدة. يستفيد أكثر من 1500 طالب من هذه المنح الممولة بالكامل في المملكة المتحدة. الدافع وراء منح تشيفنينج الدراسية هو تمكين الطلاب من متابعة تعليم على مستوى عالمي في مجال اهتمامهم ، وبالتالي السماح لهم باكتساب الخبرة المهنية والعمل من أجل تحسين المجتمع.

منح سالتير الاسكتلندية

منحة SALTIRE الاسكتلندية هي برنامج تمويلي تقدمه الحكومة الاسكتلندية بالتعاون مع الجامعات الاسكتلندية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والصناعات الإبداعية والعلوم الصحية والطبية والطاقة المتجددة والنظيفة.

منح رودس

بدأت منح رودس في عام 1902 ، وهي واحدة من أقدم المنح الدراسية ويمكن القول إنها أرقى المنح الدراسية للطلاب الدوليين. يلتزم برنامج المنح الدراسية هذا بتحديد ومكافأة الطلاب المتفوقين للدراسة في جامعة أكسفورد. كل عام ، هناك حوالي 100 منحة رودس الدراسية تُمنح للطلاب المستحقين الذين يرغبون في متابعة دراساتهم العليا في جامعة أكسفورد. هذه منح دراسية ممولة بالكامل في المملكة المتحدة ولا تتطلب أي رسوم للتقديم.

جوائز الدراسة العالمية

جوائز الدراسة العالمية هي برنامج فريد للمنح الدراسية يستهدف الطلاب الشباب الموهوبين والمتحمسين. مرتين في كل عام ، تُمنح الفرصة لطالبين دوليين لاستكشاف المملكة المتحدة. إجمالي مبلغ المنح الدراسية 10،000 جنيه إسترليني مقسم بالتساوي بين الطالبين المختارين. تعد جوائز الدراسة العالمية واحدة من أفضل المنح الدراسية الممولة بالكامل في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين.

منح الكومنولث

تستهدف منح الكومنولث الطلاب من دول الكومنولث منخفضة ومتوسطة الدخل. يمكن للطلاب من البلدان المؤهلة التقدم للحصول على منح الكومنولث لمتابعة دراسات الماجستير أو الدكتوراه في جامعة معتمدة في المملكة المتحدة. حقيقة أن هذه المنح الدراسية ممولة بالكامل في المملكة المتحدة ، تجعل منح الكومنولث واحدة من أكثر المنح الدراسية تنافسية في العالم. الدافع الرئيسي لمنح الكومنولث هو تقديم المساعدة المالية للأفراد الموهوبين والمتحمسين ، الذين لديهم القدرة على إحداث فرق حقيقي في العالم.

منح جيتس كامبريدج الدراسية

منح جيتس كامبريدج الدراسية هو برنامج للمنح الدراسية أنشأته مؤسسة بيل وميليندا جيتس. هذه المنح الدراسية الممولة بالكامل في المملكة المتحدة مخصصة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في جامعة كامبريدج باهظة الثمن. في كل عام ، يتم تقديم 80 منحة دراسية للمرشحين الذين يرغبون في مواصلة دراستهم العليا في موضوع مثير للاهتمام في جامعة كامبريدج.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -