إعلان

أفضل 10 جامعات في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين | 2022

 

الكثير من الشباب العربي يملك حلم الدراسة في الخارج و تعتبر كوريا الجنوبية أكثر الأماكن و الوجهات التي يطمح العرب للذهاب إليها ليس للدراسة فقط بل للعمل و العيش فيها كذلك فما الذي يميز كوريا الجنوبية إلى هذا الحد؟

ان كوريا الجنوبية أو المعروفة أيضا باسم جمهورية كوريا هي دولة تتوطن في جنوب شبه الجزيرة الكورية و موقعها الجغرافي يجعلها تقع بين أفضل الدول الآسيوية حيث تحدها غربا دولة الصين و شرقا دولة اليابان، تعتمد هذه الدولة نظام الحكم الجمهوري و عاصمتها هي سيول و الأخيرة هي أيضا أكبر مدنها.

ان دولة كوريا الجنوبية تشتهر بكونها من البلدان المتقدمة و تحتل الرتبة الرابعة من حيث المستوى الاقتصادي على مستوى قارة آسيا و بالإضافة إلى مميزاتها الاقتصادية فهي تملك ايضا خصائص علمية متنوعة و هذا ما يجعلها محطة استقطاب للطلاب من جميع أنحاء العالم حيث أنها معروفة بتطور مجالات العلم و التكنولوجيا و من أبرزها مشاريع الابتكار و البحث و الفضاء.

في موضوع اليوم اخترنا أن نعرض لكم أفضل 10 جامعات مصنفة عالميا و تقع في جمهورية كوريا.

جامعة سيول الوطنية Seoul National university

أن أول جامعة سنتطرق إليها هي جامعة سيول الوطنية لانها تأتي على رأس الترتيب هذا نظرا لكونها تحتل مراتب بين 101 و 150 على مستوى أفضل الجامعات في العالم، كما ان عدد الطلاب الدوليين بها يتجاوز 1340 هذا فضلا عن كونها توفر تخصصات عديدة و متنوعة ك الزراعة و الاقتصاد و الكيمياء الحيوية و الهندسية ، اللغات، الطب، الاتصالات و غيرها و لعل أبرز البرامج التي تشتهر بها الجامعة هي برامج العلوم الهندسية.

جامعة كوريا Korea University

أن هذه الجامعة هي واحدة من أقدم و أعرق الجامعات في جمهورية كوريا و تصنيفها العالمي يتراوح بين الرتبة 151 و 200 كما انها تتميز بمنح خريجيها مجموعة من الوظائف الناجعة و بالنسبة لعدد الطلاب الدوليين الذين تستقطبهم الجامعة فهو يصل الى 1529 طالب، كما تضم الجامعة برامج دراسية متعددة يأتي في مقدمتها برامج الهندسة و الطب و الكيمياء و التربية و القانون ... و غيرها، و اكثر ما يميز جامعة كوريا هو كون إي ميونغ باك الرئيس السابق لكوريا الجنوبية قد تخرج منها.

جامعة سونج كيون كوان Sungkyunkwan University

إنها تأتي في الرتبة الثالثة من حيث أفضل الجامعات بكوريا الجنوبية و رتبتها العالمية تأتي بين 200 و 151 و هي من الجامعات التي تستقطب اكبر عدد من الطلاب الأجانب حيث أن عدد طلابها الدوليين يصل إلى 2087.

التخصصات الموجودة في الجامعة هي كثيرة و مختلفة حيث نجد اللغات و الكيمياء و العلوم و القانون إضافة إلى التربية و إدارة الأعمال، لكن أكثر البرامج التي تشتهر بها الجامعة حسب التصنيف العالمي هي برامج العلوم الطبية المختلفة.

المعهد الكوري المتقدم للعلوم و التكنولوجيا Korea Advanced Institute of Science & Technology

 انها المؤسسة الرابعة في قائمة الجامعات الكورية الأفضل حيث أنها تحتل المرتبة 201 إلى 300 على مستوى أحسن الجامعات في العالم و يبلغ عدد طلابها الدوليين 473 طالب و هذا نظرا للبرامج المختلفة التي يوفرها حرم هذا المعهد كأمثال الإعلام و الهندسة النووية و الفيزياء و الهندسة المدنية و غيرها، و أكثر تخصصاتها المصنفة عالميا هو تخصص علوم الحاسب الآلي لكونها ضمن أفضل 100 جامعة في العالم من حيث علوم الحاسب الآلي.

جامعة بوهانج للعلوم و التكنولوجيا Pohang University of Science and Technology

انها واحدة من أفضل 300 جامعة حول العالم و بالرغم من أن عدد طلابها الدوليين لا يتجاوز 50 طالب، فهي تعتبر من أفضل 100 جامعة من حيث تدريس برنامج العلوم الهندسية .

جامعة يون سي Yonsei University

انها جامعة متميزة من حيث هندستها و تصميمها الاخضر الزاهي المحاط بالنباتات كما أنها تأتي في قائمة أفضل 300 جامعة على مستوى كوريا و عدد طلابها الدوليين يتجاوز 2063 طالب موزعون بين مختلف تخصصاتها و أشهر برنامج بالجامعة هو الكيمياء إذ أنه يجعل لها مرتبة بين 101 و 150 على مستوى الجامعات التي تدرس الكيمياء على مستوى العالم أجمع.

جامعة هانج يانج Hangyang University

سابع جامعة سنذكرها هي جامعة هانج يانج حيث انها مصنفة في الرتبة المتراوحة بين 301 و 400 على مستوى الجامعات العالمية، و تستقطب ما يصل ل 1713 طالبا دوليا و توفر مختلف البرامج و التخصصات كالطب و الهندسة و المسرح و فنون السينما ... إلخ ، و هي مشهورة كثيرا من حيث تدريس العلوم الهندسية لكونها مصنفة بين أفضل 200 جامعة على مستوى العالم

جامعة كيونج هي Kyung Hee University

انها جامعة تحتل الرتبة بين 301 و 400 جامعة في العالم و تضم طلاب دوليين من مختلف أنحاء العالم اذ يصل عددهم إلى 3862 و مجالاتها الأكاديمية متنوعة و تتلخص في الكيمياء التطبيقية و الزراعة و اللغة الصينية و الهندسة المدنية إضافة إلى الفنون التطبيقية هذا فضلا عن تخصصات اخرى .

جامعة إيهوا للإناث Ehwa Woman's University

 ان جامعة ايهوا تعتبر ثاني افضل مؤسسة لتعليم الإناث على مستوى العالم و هي من أفضل 401 و 500 جامعة عالمية و أشهر تخصصاتها يتمثل في الكيمياء فهو يصنفها ضمن أفضل 101 - 150 جامعة تدرس هذا البرنامج.

جامعة بوسان الوطنية Pusan National University

 و في الأخير سنتحدث عن الجامعة التي تحتل الرقم العاشر في القائمة و هي جامعة بوسان الوطنية، إنها تصنف بين 500 جامعة في العالم و يصل عدد طلابها الدوليين إلى 976 و أشهر البرامج الدراسية التي توفرها هو تخصص العلوم الطبية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -