إعلان

افضل الجامعات في البرازيل

 


ليس من السهل ان يتخذ الطالب قرار الدراسة خارجا اذ ان عليه ان ؤقوم بمجموعة من الإجراءات و الاستعدادات حيث يأتي أول إجراء في اختيار الدولة التي سيتوجه إليها بعدها سيبحث عن الجامعة التي يمكنه الالتحاق بها و كل هذا يأتي مقرونا بضرورة الإطلاع الكامل على كل الأمور المتعلقة بمسيرة دراسته في الخارج.

و من أبرز الوجهات الدراسية للطلاب الدوليين نجد دولة البرازيل حيث ان هذه الدولة تتميز بحداثة و تطور نظام التعليم العالي بها ذلك ما يجعل الجامعات البرازيلية تصنف ضمن أفضل و أحسن الجامعات في كافة أنحاء العالم، ليس هذا فقط بل إن البرازيل هي أفضل خيار لمن يريد إكمال تعليمه بأقل التكاليف و خاصة في الجامعات الحكومية التي تحصل الرسوم الدراسية من الطالب في حين ان الجامعات الخاصة  تكون تكلفتها من 2000 الى 10000 دولار في السنة.

من الشروط التي غالبا ما تطرح من قبل الجامعات البرازيلية يأتي شرط إجادة اللغة البرتغالية و هذا لكونها لغة التلقين الأولى في البرازيل و الأمر يشمل الجامعات ايضا ، و تجدر الإشارة إلى أن الجامعات البرازيلية تقدم منح متميزة لطلابها الدوليين لتسهيل مسارهم الأكاديمي ، الأمر الذي يزيد من مميزات الدراسة في هذا البلد لكن السؤال هو : ما هي أفضل الجامعات البرازيلية التي يمكن للطالب التوجه لها قصد الدراسة ؟ و هذا ما سنجيب عنه في هذا المقال

جامعة ساو باولو

إنها واحدة من أفضل الجامعات ليس في البرازيل فقط لكن على صعيد أمريكا اللاتينية كلها كما أنها أيضًا من أقدم المؤسسات البرازيلية حيث يعود تاريخ بناءها إلى عام 1934.

تتميز جامعة ساو باولو بجودة التعليم و حداثة مناهجها الدراسية كما انها تضم العديد من التخصصات و يبلغ عددها نحو 229 تخصص أكاديمي و يأتي على رأس هذه التخصصات التمريض ، القانون، الآداب و العلوم الإنسانية، الإدارة، الهندسة، الزراعة، الفنون، العلوم و غيرها.

يبلغ عدد الطلاب الدارسين بالجامعة اكثر من ثمانين ألف طالب و هم مقسمون على مختلف الكليات و بالإضافة إلى كل هذا فساو باولو مشهورة بقيامها بمجموعة من المشاريع البحثية و الدراسات على مدار السنة حيث انها مكان تخرج لمجموعة من العلماء و الأدباء و تعتبر الشهادة المقدمة من الجامعة معتمدة و حاصلة على ثقة الجامعات و المؤسسات العالمية.

جامعة محافظ كامبيناس

انها واحدة من أهم و أفضل الجامعات في البرازيل و تعد ثاني أفضل جامعة في أمريكا اللاتينية  و يوجد مقرها في محافظة كامبيناس، حيث تأسست منذ سنة 1966 و يميزها قوة المناهج التي تلقنها للطلاب هذا فضلا عن كونها توفر تدريبا مهنيا مكثف و ذلك في إطار إعدادهم ليدخلو لسوق العمل، انها تشتهر كذلك بأبحاثها التي تكتسح نسبة 15% من إجمالي أبحاث الجامعات البرازيلية.

يدرس بجامعة محافظ كامبيناس عدد كبير من الطلاب اذ يصل إلى خمسة و ثلاثين ألف طالب و هم موزعون على تخصصات الجامعة المختلفة و يأتي على رأس هذه التخصصات طب الأسنان، الهندسة، الزراعة، القانون، العلوم الاجتماعية، الاداب ... الخ كما تحظى الجامعة بسمعة و شهرة عالميتين و شهادتها معتمدة و معترف بها دوليا.

الجامعة الإتحادية في ريو دي جانيرو

انها كذلك واحدة من أفضل الجامعات البرازيلية و هي من أعرقها و أقدمها فقد تأسست في سنة 1792 و كانت معروفة باسم الأكاديمية الملكية للمدفعية و التحصين، و تعتمد على الجامعة على أحدث الأساليب و الطرق المتطورة في التدريس و تقوم بالعديد من االمشروعات البحثية بشكل سنوي و أكثر التخصصات التي تدرس بالجامعة هي العلوم بمختلف أنواعها كالإنسانية و الإجتماعية، الهندسة، القانون، الطب و غيرها من التخصصات.

هناك العديد من المستشفيات التعليمية و المتاحف و مراكز الابحاث التابعة لهذه الجامعة و يبلغ عدد طلابها أكثر من ستين ألف طالب و طالبة كما أن الجامعة تقدم منحا عديدة و متنوعة الأمر الذي يفسر وجود عدد هائل من الطلاب الدوليين بها هذا فضلا عن كون شهادتها معترف بها دولية و معتمدة في العديد من المباريات و الوظائف.

جامعة برازيليا

انها تعتبر من أهم الجامعات في دولة البرازيل و يقع مقرها في العاصمة برازيليا، و قد تأسست في سنة 1962 ، و تتميز جامعة برازيليا بجودة تعليمها و مناهجها الدراسية المتطورة كما انها تشتهر بأبحاثها العديدة و التي تمتد على مدار الأعوام و من أبرز التخصصات بهذه الجامعة نجد علم الأنتروبولوجيا و كلية الاداب و العلوم الإنسانية و الهندسة و الطب و العديد من التخصصات الأخرى، و عدد طلابها يصل إلى أربعين ألف طالب كما تحظى هذه الجامعة بسمعة عالمية و شهادتها معتمدة و معترف بها دوليا و تفتح أبوابها للطلاب نحو العديد من فرص الشغل.

جامعة باوليستا الحكومية

انها كذلك واحدة من أهم و أفضل الجامعات على مستوى البرازيل و تقع في مدينة ساو باولو و تأسست هذه الجامعة عام 1976 و تتميز بكونها تعتمد مناهج دراسية قوية و طرق تعليم متطورة ذات جودة عالية، و هي ايضا تجري مجموعة من الابحاث و الدراسات على مدار السنة و تعتمد على مجموعة من التخصصات و ابرزها طب الأسنان و خريجي جامعة باوليستا يملكون فرص محظوظة في الحصول على فرص العمل خارج أسوار الجامعة و هذا لكون شهادتها معترف بها دوليا و معتمدة في مختلف القطاعات.

 

و هكذا نصل لنهاية هذا الموضوع و نتمنى ان نكون قد دعمناكم بلمحة موجزة و المعلومات الكافية حول الجامعات بدولة البرازيل لتكونو على اطلاع قبل مباشرتكم بالدراسة فيها

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -