إعلان

معلومات مهمة عن اللغة التركية

 

هذا المقال مخصص لمحبي تعلم اللغة التركية و سنخصصه لنذكر معلومات شاملة و مفيدة لكل شخص يرغب بتعلم اللغة التركية

تاريخ اللغة التركية

ان اللغة التركية تنتمي لأسرة اللغات التي نشأت في شرق آسيا و بالضبط في منطقة جبال آلتاي، و تاريخها راجع لأكثر من 5000 سنة و قد تعرضت اللغة التركية لمجموعة من التغييرات و التطورات ابتداءا من عصر الامبراطورية العثمانية حيث كانت عبارة عن لغة عثمانية حيث قد كانت هذه اللغة مزيجا بين التركية القديمة و الفارسية و العربية نظرا لاحتكاك الأتراك بالمسلمين، و في سنة 1923 انتقلت اللغة التركية إلى مرحلة أخرى مع الرئيس التركي أتاتورك الذي أسس جمعية اللغة التركية و التي عملت على تنقيح اللغة من الآثار العربية و الفارسية و قد تم استبدال الحروف العربية باللاتينية و كان هذا ما أدى إلى ظهور اللغة التركية الحديثة.

و هي الان تتكون من اللغة الفارسية و الإيطالية و الفرنسية و بعض الكلمات العربية إضافة إلى اللغة التركية القديمة.

لماذا تعتبر اللغة التركية لغة مهمة؟

إن الغرض وراء تعلم التركية هو السفر إلى تركيا و هو حتما ما يسعى له أغلب العرب لكون دولة تركيا وجه سياحية و دراسية متميزة، لذلك فإن تعلم اللغة التركية هو أمر ضروري قبل السفر لهذا البلد.

كما أن الإقامة في تركيا تستدعي للشخص أن يكون داريا بلغة البلد لأن هذا يجعله يحس أقل بالغربة و سيستطيع أن يقضي أغراضه الشخصية بسهولة خاصة و أن أغلب المواطنين الأتراك لا يجيدون اللغة الإنجليزية.

أين تكمن صعوبة أو سهولة اللغة التركية؟

اللغة التركية من أسهل اللغات للتعلم خاصة بالنسبة للعرب لأنه و كما ذكرنا سابقا فاللغة التركية بها مزيج عربي و فارسي و لاتيني.

إن المرحلة الصعبة في التعلم قد تختزل في حفظ الكلمات الجديدة و هذا ما يتطلب اجتهادا كبيرا من المتعلم مع العمل على جانب الاستماع و التحدث كذلك قصد امتلاك النطق الصحيح للكلمات و العبارات و استخدامها للتواصل و على العموم فإننا نبشركم أن تعلم هذه اللغة لن يأخذ وقتا طويلا فسنة واحدة تكفي.

كيف أتعلم اللغة التركية؟

قبل المباشرة بتعلم أي لغة يجب أن نحدد الهدف الذي نطمح لتحقيقه وراء إتقان هذه اللغة فابدء بتحديد هدفك من وراء تعلم اللغة التركية، فمثلا هلى تريد أن تتعلم التركية للتعرف عليها فقط؟ أو تريد تعلمها للسفر إلى تركيا قصد العمل أو الدراسة؟

تعلم اللغة التركية للدراسة في تركيا

ان كنت طالبا يطمح لإكمال تعليمه في دولة تركيا فيجب أن تعرف أن أغلب التخصصات في الجامعات التركية تدرس باللغة الأصلية للبلد و خاصة في الجامعات الحكومية لذلك فمن الضروري أن تتعلمها.

التدريبات المهنية كذلك في تركيا تجرى باللغة التركية و خاصة تدريب طلاب كلية الطب و الهندسة و الصيدلة.

من المهم جدا أن يجيد الطالب قواعد اللغة التركية و يعمل على توسيع مخزون الكلمات و المفردات التركية، و الانخراط في معهد معتمد قصد الحصول على تعلم جيد و سليم يصل به إلى الطلاقة اللغوية للتواصل أكاديميا داخل الجامعة.

التعلم يكون دائما مستمرا خارج أسوار المعاهد و ذلك عبر البحث عن كلمات تركية جديدة و الحديث مع الأتراك إضافة إلى مشاهدة الأخبار و البرامج التركية بدون ترجمة ... إلى غيرها من الطرق

تعلم اللغة التركية للاستقرار و العمل في تركيا

إن العمل في تركيا يعني الإختلاط المستمر بالأتراك ما يستدعي حتما تعلم لغتهم، و من المهم أن يملك الشخص معلومات كافية حول سياسة الأسواق و الأعمال في دولة تركيا.

إن تعلم اللغة التركية قصد الممارسة اليومية يحتاج بالدرجة الأولى إلى تعلم الأساسيات ثم التواصل و التحدث من السكان الأصليين كما أن هناك مجموعة من الطرق و المصادر المجانية التي تساعد في تعلم التركية عبر الإنترنت حيث يمكن الاستعانة بقنوات اليوتيوب و التطبيقات المشهورة ك Memrise و Duolingo هذا بالإضافة للكتب سواء الالكترونية أو الورقية ككتاب إسطنبول و أون لاين أرابيك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -