إعلان

كيف أتعلم اللغة البرتغالية : نصائح أساسية للمبتدئين

 

إن اللغة المنتشرة في أغلب دول أمريكا الشمالية هي الاسبانية في حين أن اللغة المعتمدة في دولة البرازيل هي البرتغالية

تعتبر اللغة البرتغالية من ضمن أكثر عشر لغات شهرة و انتشارا في العالم حيث أن عدد متحدثيها يصل إلى 200 مليون و هم موزعون في القارة الأوروبية و الافريقية و الآسيوية إضافة إلى أمريكا الجنوبية و هذا يعني أنك بتعلمك للغة البرتغالية ستستطيع توسيع دائرة سفرك و ستحصل على تجارب رحلاتية في أكثر من عشر دول.

أين تكمن صعوبة تعلم اللغة البرتغالية؟

ان اللغة البرتغالية هي لغة بسيطة و سهلة بشهادة متعلميها، و إن كنت تعرف نوعية من اللغات الأجنبية كالفرنسية و الإسبانية و الإنجليزية فإنه لن يصعب عليك أن تتعلم المبادئ الأساسية للغة البرتغالية لأن هناك كثير من أوه الشبه بينهم.

و للحصول على الطلاقة في اللغة البرتغالية فيجب أمتلاك مثابرة و دافع قويين إضافة إلى تكريس الوقت الكافي لتعلمها.

ما الفرق بين اللغة البرتغالية البرازيلية و البرتغالية الأوروبية؟

إن أكثر دولتين تعتمدان اللغة البرتغالية هي البرازيل و البرتغال ، البرتغال هي أصل اللغة و البرازيل هي التي تملك أكبر عدد من المتحدثين بها.

غير أن اللغة البرتغالية تختلف بهذين البلدين لا من حيث النطق و لا من حيث الكتابة، و يمكن أن تلمس هذا في مثال لكلمة portugues ففي البرتغال ينطق آخر الكلمة على شكل sh و في حين أنه في البرازيل تنطق على شكل s.

البرتغاليون يتحدثون بأفواه مغلقة و البرازيليون يتحدثون بأفواه مفتوحة أكثر و ربما قد تجد هذه المعلومة طريفة نوعا ما غير أنها صحيحة في الغالب، و يمكن ان نقول باختصار أن اللغة البرتغالية البرازيلية هي أسهل من ناحية التعلم لأنها أكثر وضوحا و سهلة في الفهم للمبتدئين.

كيف تتعلم اللغة البرتغالية بسرعة؟

إن أول ما عليك فعله قبل تعلم اللغة البرتغالية هو تحديد هدفك من وراء هذا التعلم و الالتزام به، و إليك هذه النصائح التي ستفيدك لتتعلم اللغة البرتغالية بشكل أسرع و أسهل

التخطيط:

 أولا عليك امتلاك خطة تعلم منظمة و محددة تضم مجموعة من الأهداف الجزئية مصاحبة لمسار تعلمك للغة البرتغالية ، فمثلا ان كان هدفك من التعلم هو السفر فخطتك ستسير على وقع تعلم المفردات للتواصل، و ستطبق نفس الطريقة على باقي الأهداف و الأهم هو ان تكون خطتك واضحة و منظمة بدقة.

الوقت: 

عليك أن تخصص و لو بضع ساعات أو دقائق يوميا لتعلم اللغة البرتغالية لان نجاحك في التعلم يعتمد على مقدار الوقت الذي تنفقه في هذا الخصوص، و عليك أن تكون ثابتا على توقيتك و دراستك فمجرد ثلاثين دقائق كل يوم أفضل من الحصص الطويلة في الأسبوع  فالالتزام هو أساس النجاح في اللغة.

تعلم الأساسيات:

 عليك أن تركز في البداية على تعلم أساسيات اللغة البرتغالية كالكلمات المهمة و المشهورة مثل عبارات التحية و الأيام و الأسئلة الضرورية.

تستطيع استخدام البطاقات التعليمية لحفظ الكلمات بسرعة.

الانغماس في اللغة: 

دائما ما ابحث في ثقافة اللغة البرتغالية و اجعلها محيطه بك من كل الجهات فبامكانك اختيار بودكاستات برتغالية سهلة و ممتعة و الاستماع اليها إضافة إلى الأفلام و الكتب و مقاطع الفيديو و يمكنك الاستعانة بالقاموس أثناء تطبيق هذه الخطوة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -