إعلان

سلسلة لأفضل الكتب لتعلم اللغة الانجليزية

 

سلسلة لأفضل الكتب لتعلم اللغة الانجليزية

ان كنت تبحث عن أحسن كتب تلقين اللغة الإنجليزية وتروم إلى الاستحصال على لائحة موثوقة من مصدر معتمد، فهنا ستجد ما تشاء وأوفر، فنحن سنعرض عليك لائحة مشتملة لأفضل كتب تعليم اللغة الإنجليزية وهذا يضم الكتب التوجيهية والمسلية وأيضاً المعاجم.

في الواقع ان أحد أهم الوسائل للتعلم هي القراءة، لهذا نجد ان الكتب هي أفضل المصادر لنيل المعلومات حتى في الزمن الذي نعيش به راهنا، وما به من تقدم تكنولوجي مروع.

لهذا لا استغراب ان كنت تبحث عن كتب فعالة في تعليم اللغة الإنجليزية، فالكتب تتسم بخصب المعلومات وتنسيقها حتى تساعد أي مرء على تحقيق ما يشاء من أهداف.

الكتب تتصف بإمكانية العودة إليها في أي وقت، كما تستطيع أن تترك بعض الملاحظات فيها ايضا، والتي تعين على استرداد المعلومات وتبين الأجزاء المهمة التي تريد أن تراجعها و بالتالي تتذكرها باستمرار.

هناك منهجين في تعلم الإنجليزية، المنهج الأول هو اتباع برنامج تعليمي كامل، والثاني هو الركون الى الترفيه و الاستمتاع اثناء تحصيل المعرفة، والكتب قد تعتمد على الكيفيتين.

لهذا عملنا على أن نجمع لك أحسن الكتب لتعلم الإنجليزية، والتي تقوم على كلا الديباجتين مع تغطية جامعة لكل قواعد اللغة وشعابها المتفاوتة بأمثلة عملية.

ستجد في المقال كتب تعليمية من الصنف الأول في العالم العربي، وأيضاً أحد أفضل مؤلفات تعلم الإنجليزي بنمط عملي يفيد أي طالب باللغة الإنجليزية، وهذا هو القسم الأسبق المتعلق بالكتب التوجيهية.

وبعدها ستجد مقطع خاص بالكتب الترفيهية، والذي ستتعرف فيه على واحد من أفضل الكتب التي تعتمد على كيفية مميزة للغاية، والذي سيعينك على التعلم واكتشاف الألفاظ والقواعد بأسلوب ممتع و رائع.

كما انك ستقرأ أيضاً عن أفضل المعاجم التي يمكنك أن تتكل عليها في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية، وليس هذا كل ما في الموضوع، فقد عملنا في مقالات أخرى على الإشارة الى كل النقاط الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية من طرق ومناهج وموارد، والتي يمكنك الرجوع و قراءتها لاحقاً.

في كل كتاب سترى أننا نطرح لك  أهم خصائصه، وأيضاً نقوم بشرح الأسلوب الذي يستخدمه صاحب الكتاب، حتى تنتقي ما يناسبك، و الكيفية التي تخيرها في تحصيل المعلومات، هذا بالإضافة إلى لغة المؤلف واسم الكاتب لتتمكن من العثور عليه بسهولة.

لهذا فكلما عليك هو قراءة المقال كاملا للاستفادة منه بأقصى قدر ممكن حيث عليك قبل أن تبدأ في تصفح أي كتاب أن تقرأ المعلومات الاتية بتمعن، لأنها حتما ستساعدك بكل تأكيد على الوصول الى أقصى انتفاع من هذه الكتب المقترحة لتعليم اللغة الإنجليزية.

الصنف الاول: الكتب التوجيهية

ستعثر هنا على مجموعة أكثر من ممتازة من كتب تدريس اللغة الإنجليزية  و أكثر هذه الكتب تعتمد على اللغة العربية في العرض مع إعطاء العديد من الأمثلة على القواعد والمفردات ما عليك سوى أن تقرأ بانتباه وستجد موسوعات ودورات كاملة لتعلم اللغة الإنجليزية.

أولا: كتاب Practical English Usage

اسم الكاتب : Michael Swan

بسبب سمعة وقوة هذا الكتاب فقد صار ينصح به من قبل المركز الثقافي البريطاني بصفته أساسيا لأي شخص يدرس الإنجليزية.

الجميل في هذا الكتاب المسمى بالعربية الاستخدام العملي للغة الإنجليزية أنه من المتصور أن يكون مخصصا فقط للذين لغتهم الأصلية ليست الإنجليزية، وعلى الرغم من ذلك حتى المتكلمين الأصليين أنفسهم يرونه من أفضل الكتب لتعلم الإنجليزية على مستوى العالم.

هذا الكتاب له صفة خاصة  منفردةً، فهو لا يقدم القواعد والمفردات مثل الكتب الروتينية، ولكنه يتعامل مع المطالع بنمط مختلف، فهو يعرض الإشكاليات والمناقضات والمقارنات التي قد تقابل أي طالب للغة الإنجليزية.

ستجده يعرض الاختلافات بين المصطلحات واستعمالها على صيغة أسئلة، كما يقوم كذلك  بالمقارنة بين حروف الجر واستخداماتها المتفاوتة، وغيرها الكثير.

بإمكانك أن تجد هذا الكتاب على موقع أمازون.

ثانيا: كتاب دليل الإنجليزية

اسم الكاتب : ليس كاتبا واحدا بل مجموعة من المتخصصين

هذا لا يمكن ان نعتبره كتابا فقط، بل هو دورة إنجليزية كاملة مكونة من كتابين و 11 اسطوانة توجيهية، ويراه الكثير من المختصين والأساتذة من أحسن الكورسات لدراسة اللغة الإنجليزية في العالم العربي.

هذه الدورة أو الموسوعة الكاملة معروفة للغاية وستجدها في الكثير من المكتبات الضخمة ودور النشر، سيما وأن الكورس يشتمل على العديد من المعلومات والفحوص لتأهيل أي فرد لنيل شهادة TOEFL المعتمدة لبيان التمكن من الإنجليزية.

ثالثا: كتاب الكافي في تعلم اللغة الإنجليزية

اسم الكاتب : غير محدد فتم تأليفه من قبل مجموعة من المتخصصين

واحد من أروع كتب تلقين اللغة الإنجليزية، كذلك يمكن أن نُطلق عليه موسوعة شمولية لتدريس اللغة الإنجليزية. هذه الموسوعة شائعة الشهرة لدرجة أنك ستراها في الكثير من دور النشر على مستوى كافة الدول العربية.

هذا الكتاب يعتبر متميزا عن أغلب الكتب التي ذكرناها في هذه القائمة، و يصنفهه الكثيرون على انه أحد أحسن الكتب لتعلم الإنجليزية من الصفر إلى الاتقان بصورة شاملة، وهذا بسبب خصائص هذه الموسوعة الضخمة.

الصنف الثاني : الكتب الترفيهية

هناك رقم لا حدود له من الكتب الترفيهية، وكما قلنا مسبقاً فهذه الكتب قد تأتي على شكل روايات، أو مؤلفات ثقافية، أو الكتب العلمية في أي موضوع، لهذا يصعب أن نعرض لك كتب مستقلة بذاتها. لهذا ستجدنا نقدم لك في السطور الموالية سلسلة من المؤلفات والأفكار التي ستعاونك قطعا في اختيار الروايات و الكتب الممتعة التي توافق درجتك في اللغة كيفما كانت.

أولا: سلسلة الألف رواية باللغة الانجليزية والعربية

هذه أحسن الكتب الممتعة تستطيع أن تتعلم من خلالها اللغة الإنجليزية، فهي جملة من الروايات العالمية المترجمة الشائعة، ولكن الفارق أن نمط عرض الترجمة مختلفة ومتميزة للغاية. 

فعندما تفتح أي قصة سترى أن كل صفحة باللغة الإنجليزية تقابلها صفحة مترجمة للغة العربية، وهكذا تستطيع أن تقرأ باللغة التي ترغب بها وتترجمها.

ثانيا: سلسة Diary of a Wimpy Kid

هذه سلسلة من الروايات التي تسرد المغامرات اليومية لطفل صغير السن في الكثير من المواقف باللغة الإنجليزية، و هذا ما يجعل هذه السلسلة مناسبة جدا للمبتدئين بسبب بساطة اللغة المستخدمة فيها.

الصنف الثالث: القواميس

أولا: قاموس أطلس

هناك عدة إطلاقات من معاجم أطلس الرائعة، سواء العامة، أو المتخصصة في مجال معين(الهندسة أو الطب وغيرها)، ويمكنك ببساطة اختيار ما يناسبك منها. هذه القواميس تتصف بدقتها وغزارة المفردات التي تضمها، وأيضا كل صنف من المعاجم ينقسم للعديد من المستويات، لتتمكن من اقتناء ما يناسب مستواك.

ثانيا: قاموس إلياس

ربما لا يوجد أي متعلم لم يسمع بمعجم إلياس، و خاصة الإصدار المناسب للجيب، فهو صغير في الحجم وبسيط للغاية كما أنه أكثر من ممتاز للاستعمالات البسيطة. و بالتالي فاذا كنت مبتدئا وترغب في الحصول على منجد مكتوب فننصحك بهذا المعجم. 

و في الأخير نريد أن نشير أن تعلم اللغة الإنجليزية لن يكون مرهقا اذا ما تم استخدام المصادر و الطرق المناسبة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

     إعلان

     إعلان

     إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -