القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان

آخر الأخبار

أفضل النصائح العلمية لتعلم الانجليزية سنة 2021 وفق أخر الدراسات


 أولا لنبدأ بالنظر في بعض الأرقام:

- وفقًا لمجموعة من الدراسات من حول العالم،  يعرف معظم الناطقين باللغة الإنجليزية ما بين 3000 إلى 4000 كلمة بحلول الوقت الذي يبدأون فيه الذهاب إلى المدرسة (في سن 5-6) ، و 15000 إلى 20000 كلمة عند وصولهم إلى الجامعة.

 وبالمقارنة ، فإن العديد من المتحدثين غير الناطقين بها لا يعرفون سوى 2000 كلمة في اللغة الإنجليزية ، حتى بعد سنوات عديدة من الدراسة. وجدت مجموعة من الباحثين أنه في بعض البرامج المدرسية ، يتعلم الطلاب كلمة جديدة واحدة فقط لكل ساعة من وقت الفصل.

وجد باحثون آخرون أنه لفهم المحادثة ، يجب أن تعرف 95٪ على الأقل من الكلمات التي تسمعها. بالنسبة لمحادثة نموذجية ، هذا يعادل معرفة 3000 كلمة إنجليزية الأكثر شيوعًا .

هل لاحظت مشكلة هنا؟


أفضل تطبيق لتعلم الانجليزية سنة 2021


تقدم الأرقام أعلاه صورة مثيرة للاهتمام لهذا الشيء الذي نسميه "الطلاقة".

إذا نظرنا إلى البالغين الإنجليز الأصليين ، نجد أنهم يستخدمون 16٪ فقط من الكلمات التي يعرفونها للتعبير عن 95٪ مما يريدون عادةً قوله. ربما لأنهم يستخدمونها كثيرًا ، تبدو هذه الكلمات ببساطة دحرج لسانه.

يبدو أن هذه الأرقام تؤكد أيضًا ما قد لاحظته عن الأطفال: في سن الخامسة ، يبدون "الكلام بطلاقة" بشكل مثير للدهشة ويمكنهم فهم العديد من المحادثات مع البالغين والمشاركة فيها ، على الرغم من قلة مفرداتهم.

يبدو أن هذه الكلمات الثلاثة آلاف مهمة للغاية ، سواء للتحدث أو لفهم شريكك في المحادثة.

على النقيض من ذلك ، يتعلم القليل من غير الناطقين باللغة الإنجليزية بالطريقة التي يتعلم بها الأطفال ، من خلال الاستماع والتحدث. بدلاً من ذلك ، تميل دروسهم إلى التركيز على تعلم القواعد المتقدمة.

قد يكون هذا أحد أسباب عدم قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

سبب وجيه آخر لزيادة مفرداتك: عندما تفهم 95٪ من اللغة الإنجليزية المنطوقة ، يمكنك بسهولة الاستمتاع والتعلم من المحتوى المنطوق ، بما في ذلك الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ومقاطع فيديو YouTube والبودكاست.

علاوة على ذلك ، يمكنك التركيز بسهولة أكبر على أشياء مثل النطق والتعابير والقواعد ، بالإضافة إلى 5٪ من المفردات غير المتكررة.

هناك العديد من الطرق للكلمات الجديدة مثل البطاقات التعليمية أو طريقة القائمة الذهبية ، ومن المفيد تجربة هذه الأساليب لبضعة أسابيع لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لأسلوب التعلم الشخصي الخاص بك.

من ناحية أخرى ، قد تجد أيضًا أن الطرق "الطبيعية" أكثر فعالية. فكر في الطريقة التي يتعلم بها الأطفال لغتهم الأولى. لا يستخدمون البطاقات التعليمية أو تطبيقات الهواتف الذكية ؛ إنهم ببساطة يستمعون كثيرًا (وبعد ذلك ، الكثير من القراءة(.


أفضل تطبيق لتعلم الانجليزية سنة 2021


بالنظر مرة أخرى إلى الأرقام أعلاه ، يمكننا أن نرى أن المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية يتعلمون حوالي 1000 كلمة سنويًا خلال فترة وجودهم في المدرسة. قد يبدو ذلك شاقة، لكنها 20 كلمة فقط في الأسبوع ، أو 2-3 كلمات في اليوم.

ومن المثير للاهتمام أن الباحثين يقدرون أن المتعلمين يحتاجون إلى رؤية كلمة ما من 6 إلى 12 مرة حتى تدخل في ذاكرتهم طويلة المدى. من خلال هذا الحساب ، من أجل تعلم أكثر من 3000 كلمة إنجليزية متكررة ، يمكنك ببساطة قراءتها لمدة 10 دقائق في اليوم .

تتمثل إحدى الميزات المهمة لهذا النهج الطبيعي في أنك ترى المعاني والاستخدامات العديدة لهذه الكلمات عالية التردد في سياقات مختلفة.

على سبيل المثال: كلمة " look " هي واحدة من 100 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة الإنجليزية، ولكنه يعني يختلف شيء في نظرة على الصورة، والخلط نظرة، نتطلع إلى نظرة شيء ما، وإعطاء شخص ما نظرة، و لها نظرة حول . من الصعب تعلم كل هذه العبارات من بطاقة تعليمية واحدة أو برنامج بسيط مثل Duolingo.

كيف تركز على تعلم الكلمات المفيدة

ومع ذلك ، فإن أحد المخاطر في طريقة تعلم المفردات عن طريق القراءة هو أنك قد تركز الكثير من الاهتمام على الكلمات غير المفيدة للغاية. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون قراءة هاري بوتر طريقة جيدة لتوسيع مفرداتك ، ولكن قد تكون كذلك تضيع وقتك في تعلم كلمات غير مهم مثل الحبوب، شارب، و  وخز .

أحد الحلول هو تعلم المفردات من المحتوى المنطوق . تذكر أن أكثر من 3000 كلمة في اللغة الإنجليزية تشكل 95٪ من المحتوى المنطوق (مقارنة بـ 80٪ في اللغة الإنجليزية المكتوبة). الميزة الأخرى لدراسة المحتوى المنطوق هي أنك تواجه الكثير من العبارات المفيدة ، وغالبًا ما تكون القواعد أبسط.


أفضل تطبيق لتعلم الانجليزية سنة 2021


كيف تدرس بكفاءة أكبر:

1- العثور على نسخة بودكاست ، سيناريو الفيلم ، أو ترجمات من شريط فيديو يوتيوب عن موضوع أن تجد مثيرة للاهتمام.

2- انسخ قسمًا من النص والصقه في مدقق النص بأكسفورد وانقر فوق التحقق من النص . سيتم تمييز الكلمات الإنجليزية عالية التردد بأربعة ألوان ؛ ستظل الكلمات منخفضة التردد سوداء.

3- ركز على تعلم الكلمات الملونة أولاً. أضف إلى روتين دراستك (بطاقات تعليمية ، قائمة ذهبية ، إلخ) أي كلمات غير مألوفة.

4- بعد دراسة الكلمات الملونة ، وجه انتباهك إلى الكلمات السوداء (منخفضة التردد). يمكنك البحث عن هذه الكلمات في القاموس ، لكن لا تقم بإضافتها إلى روتين الدراسة دون تفكير. اسأل نفسك أولاً إذا كنت تتوقع استخدام هذه الكلمة في محادثة عادية. هل تحب أكل الحبوب؟ هل تعرف شخصا لديه شارب؟ هل أنت ساحر ذو ندبة وخز؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا تضيع وقتك في تعلم هذه الكلمات منخفضة التردد.

5- أخيرًا ، استمع إلى البودكاست / الفيلم / الفيديو مرة أخرى. انتبه إلى النطق والجوانب المنطوقة الأخرى للمحتوى. للتدرب على التحدث ، توقف مؤقتًا وكرر الكلمات والعبارات التي يمكنك تخيل استخدامها في محادثة.

قد تبدو هذه الطريقة في البداية صعبة، لكن لديه ميزة من ممارسة الخاص بك القراءة ، الاستماع ، و التحدث المهارات - مع تجنب أيضا الهاء من المفردات غير مهم والقواعد معقدة من النصوص المكتوبة أخرى.


أفضل تطبيق لتعلم الانجليزية سنة 2021


أخيرا وليس آخرا: ألق نظرة فاحصة على قائمة الكلمات في Oxford 3000 ، والتي تقدم تعريفات واضحة ، وجمل أمثلة ، وتجميعات مفيدة ، ونطق هذه الكلمات الشائعة باللغتين الإنجليزية البريطانية والأمريكية.

إذا كنت تخطط لإجراء اختبار مثل IELTS ، فإنني أوصي أيضًا بدراسة OPAL ، وهي قائمة أكسفورد للكلمات الأكثر شيوعًا المستخدمة في النصوص والمحاضرات الأكاديمية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

إعلان
إعلان
إعلان