تعلم الانجليزية من المسلسلات

 إعلان

تعلم الانجليزية من المسلسلات

 


لعقود من الزمان، كان يعتبر الانغماس أحد أكثر الطرق فعالية وشمولية لتعلم لغة أجنبية. ومحتوى هذه النظرية هو يجب أن تضع نفسك في بيئة تكون فيها محاطا بشكل كلي أو نسبي باللغة الاجنبية التي ترغب في تعلمها حيث ان هذه الطريقة تسمح لك بالنمو المستمر في التعلم اضافة الى ممارسة اللغة بشكل طبيعي وسلس، غير أن الانغماس في اللغة يمكن أن تكون له مجموعة من العيوب. فالمهارات المكتسبة هي في الغالب تكون متعلقة بمجال المحادثة بالموازاة مع بعض المهارات اللغوية الأساسية المكتوبة فقط، كما أن القدرة على الانغماس في ثقافة أخرى لم يكن متاحا للجميع دائما، غير أن هذا العصر الرقمي الذي نعيش فيه قد غير مشهد التعلم بشكل كبير. فلم يعد من السهل تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت فقط عبر البرامج و التطبيقات الذكية، ولكن أصبح من السهل كذلك أن تغمر نفسك في بيئة إنجليزية و تنغمس في التعلم ولو لجزء صغير على الأقل من اليوم نظرًا للنطاق الواسع لبرامج اللغة الإنجليزية المتاحة للجميع ، فمن السهل جدًا العثور على البرامج التي يمكن أن تناسب مستوى فهمك الحالي، وأحد البرامج التي يمكنك استخدامها في صدد تعلم اللغة الانجليزية هو برنامج Netflix حيث يمكنك هذا البرنامج من التعلم دون ملل كما يضمن لك سهولة اختيار المواضيع و القصص التي تناسب ميولك و التي يمكنك توظيفها لتعلم اللغة الانجليزية ،ما عليك سوى ان تشاهد المسلسل أو الفيلم الذي تحبه مع ترجمة باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية، و خاصية الترجمة هذه ستساعدك على فهم ما تسمعه و تراه، فتعلم اللغة الانجليزية عن طريق الافلام و المسلسلات يجعلك تتعرض لمجموعة متنوعة من اللهجات حيث أنه بغض النظر عما إذا كنت تتعلم الإنجليزية الخاصة بالمملكة المتحدة أو الإنجليزية الأمريكية ، فسوف تتمكن من الوصول إلى محتويات باللهجة التي تفضلها. ومن الضروري ان تعرف أن التعرض لللهجات المختلفة يزيد بشكل كبير من قدرتك على فهم اللغة أكثر و ستتعرف على مفردات أوسع. فكما نعرف جميعا، تركز معظم تطبيقات المفردات المنطوقة في المؤسسات على الأشخاص العاديين والأماكن والأشياء، الشيء الذي ستجده حتما في الافلام والمسلسلات الإنجليزية التي تستخدم لغات تخاطبيه رسمية وعامية.

كل هذا يجعل من Netflix برنامجا مناسبا لتعلم اللغة الانجليزية وفيما يلي نعرض لك اهم المسلسلات والبرامج التي يمكنك متابعتها على Netflix لتعلم الإنجليزية

المرآة السوداء Black Mirror

 هي سلسلة خيال علمي من القصص المستقلة التي تم تعيين معظمها في المملكة المتحدة المستقبلية و قد تجد أن بعض الحلقات مظلمة ومقلقة بعض الشيء غير ان المسلسل يتميز بعدد متنوع من اللهجات والكلمات المستخدمة بطرق جديدة وغير عادية، إلى جانب قدر لائق من التعبيرات العامية والإقليمية .

مطاردة هيل هاوس The Haunting of Hill House

 هو فيلم خارق للطبيعة يركز على هيو وأوليفيا كرين وأطفالهما الخمسة. بدأت القصة في عام 1992 عندما اشترت عائلة قصرًا من أجل تجديده وبيعه. ما أدى إلى سلسلة متزايدة من التجارب الخارقة تجبر العائلة في النهاية على الفرار وبعد ستة وعشرين عامًا، لم شمل الأسرة من جديد واضطروا لمواجهة كيف أثر الحدث في هيل هاوس عليهم

المملكة الأخيرة The Last Kingdom 

تدور أحداث المسلسل في القرن التاسع وتحكي قصة معركة مملكة لدرء هجمات الاعداء الذين هاجموا ونهبوا الممالك الأنجلو ساكسونية الأخرى بشكل مطرد، تاركين ويسيكس كأخر معقل ضد الدنماركيين.

يقدم المسلسل الكثير من الحركة وهو غني أيضًا بالمؤامرات والحبكات الفرعية.

مغامرات سابرينا Chilling Adventures of Sabrina

تستند سلسلة الرعب الأمريكية الخارقة للطبيعة هذه إلى سلسلة كتب المصورة التي كانت شائعة في الستينيات حيث تدور القصة حول سابرينا نصف بشر ونصف ساحرة

تماشيًا مع أصول الكتاب الهزلي للعرض، هناك قدر كبير من اللغة العامية الأمريكية للمراهقين. كما تلقت السلسلة مراجعات إيجابية لفرضيتها وتمثيلها ومرئياتها وإخراجها.

القتال الجيد The Good Fight

 هو عرض ثانوي وتكملي لـ The Good Wife وهو يندرج ضمن التقليد الأمريكي للعروض المبنية على المحامين وقاعات المحاكم. يقدم طاقم الممثلين المخضرمين أداءً رائعًا كما ان الكتابة قد تمت بشكل جيد ما يجعل العرض مفيدا في تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال بالإضافة إلى كونه مسليًا.

التاج The crown

 في وقت من الأوقات كانت ملكة شابة متزوجة حديثًا.

هي دراما محترمة وتمت مراجعتها جيدًا وهي تركز على الحياة المبكرة للملكة إليزابيث. تمتاز الكتابة والمجموعات والحوار بأناقة كما أن لهجات بريطانية الراقية تهيمن على المسلسل.

البرتقال هو الأسود Orange Is the New Black

 مسلسل جديد تتمركز أحداثه حول بايبر، أحد سكان الضواحي من الطبقة المتوسطة العليا الذي ينتهي به المطاف في السجن بعد ارتكاب جنحة وهذا السجن مليء بالمجرمين من مختلف الثقافات والأعراق والمستويات التعليمية والشخصيات. ما يجعل كل حلقة مليئة بالعامية الأمريكية وهذا بالإضافة إلى أن الفيلم له قصة مقنعة.

أشياء غريبة Stranger Things

هو البرنامج المثالي لمحبي الخيال العلمي حيث تدور أحداث فيلم الرعب الكوميدي هذا في الثمانينيات حول مجموعة من الأصدقاء وفتاة غامضة تدخل حياتهما. أدى وصولها إلى عدد من الأحداث الخارقة للطبيعة كما تم تحميل الموسيقى التصويرية للعرض بأغاني الثمانينيات بالإضافة إلى الكثير من الكلمات العامية الأمريكية من تلك الحقبة، والتي لا يزال الكثير منها موجودًا وكثيرًا ما يتم العثور عليه في روايات تلك الفترة.

أوزارك Ozark

هي قصة إجرامية كلاسيكية و تدور حول مخطط مالي من شيكاغو أُجبر على الفرار إلى Ozarks ، و هي منطقة عطلة ريفية في وسط الولايات المتحدة بعد أن اكتشف عملاؤه المجرمون أنه كان يسرق منهم. القصة ليست جديدة تمامًا ولكنها محكية جيدًا ويسهل متابعة الحوار بين الشخصيات.

13 سببًا لماذا 13 Reasons Why

يتعامل هذا العرض مع قضية انتحار المراهقين المثيرة للجدل. وعلى الرغم من قصة العرض القاتمة، إلا أنها واحدة من أكثر سلسلات Netflix شهرة. فقد تم كتابة القصة بطريقة مقنعة كما تم استخدام اللغة الإنجليزية الحالية، بما في ذلك العامية، وهو ما يجعل من المسلسل أداة تعليمية قيمة.

وفي الختام عند استخدامك لبرنامج Netflix في تعلم اللغة الإنجليزية إلى جانب الفصول الدراسية العادية عبر الإنترنت، فإن اتباع بعض النصائح البسيطة سينقل تجربتك هذه إلى أفضل مستوى.

         اختر محتوى يتوافق مع قدراتك الحالية في اللغة الإنجليزية.

         عند المشاهدة انتبه جيدًا للبرنامج وتجنب القيام بأي مهام أخرى.

         دون ملاحظات عن أي كلمة أو عبارة جديدة لم تتمكن من استيعابها أو فهمها.

         اختر سلسلة تستمتع بها، فكلما زاد تفاعلك مع القصة كلما تعلمت أكثر.

         لا تكرر مشاهدة مسلسلاتك المفضلة أو أفلامك المدبلجة دائما! استعن بمحتويات جديدة ومختلفة للتعلم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-