إعلان

نصائح رائعة تساعدك على تعلم الانجليزية من خلال الموسيقى - مطبوع

نصائح رائعة تساعدك على تعلم الانجليزية من خلال الموسيقى

لا شك انك قد استمعت مؤخرًا إلى موسيقى باللغة الإنجليزية على ما اعتقد ! ف في الوقت الحالي  الاغاني الانجليزية متداولة و يتم الاستماع لها بكثرة و في جميع انحاء العالم . فضلا عن ذلك ، إذا تفحصت هاتفك او شغلت جهاز التلفاز أو الراديو على الاقل فحتما ستصادف اغنية انجليزية في طريقك .

على ما اظن انك لم تعر للأمر اهتماما من قبل ، ولكن قد اكتشف أن الانصات ل الأغاني و  الموسيقى باللغة الإنجليزية وسيلة رائعة و ممتعة لتعلم اللغة ، وممارستها عبر الاستماع تترك اثرا في التحدث ايضا .

في البداية قد تقول ان هذا موضوع صعب للغاية بسبب مستواك المبتدئ و عدم فهمك لكلمات الأغاني حتى لو كانت تلك الموسيقى هي المفضلة عندك . لا بأس بهذا و لا داعي للقلق ! ف الغرض الاساسي ل هذا المقال هو تقديم مجموعة من التقنيات ل تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الموسيقى ، و ستدرب أذنك على التقاط مصطلحات ب اللغة الإنجليزية أثناء الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك ، ما عليك سوى متابعة قراءة المقال و الالتزام ب هذه التقنيات المفيدة بحق

اختر الاغاني التي تحبها

هذه هي اول تقنية والتي قد تبدو لك استثنائية قليلا لكنها حقا مجدية لانك عندما تختار موسيقى تحبها سيزيد فضولك لفهم كلماتها و حماسك للتعلم سيزداد اكثر ، يمكنك ان تبدأ بأغاني كنت تعرفها من قبل او تلك التي تستمع لها كثيرا و تدندن معها و قف على ان نوع الموسيقى ايضا يشكل نقطة مهمة فعليك ان تختار موسيقى تكون كلماتها واضحة و سهلة مع تجنب الاغاني التي تكون فيها العبارات غير واضحة و مفهومة ك اغاني الراب مثلا .

 

اسمع اغنية و حاول ان تغنيها لوحدك

بعدما تكون قد اخترت اغنيتك المفضة بالطبع عليك البدء في الاستماع اليها لكن حاول ما امكن ان لا تبحث عن كلماتها و تقرأها ، في هذه التقنية ستوظف مهارة الاستماع لذا حاول التركيز على ما تسمعه بأذنيك فقط و لا شيء غير ذلك ، عليك ان تجعل أذناك يتعودان على أصوات اللغة الانجليزية و ينصح ايضا ان تغني مع الاغنية حتى و لو لم تكن تعرف الكلمات يكفي ان تدندن معها .

الغرض من هذه المرحلة هو تفعيل الاستماع الأولي و التعرف على الأصوات المميزة للغة دون تدخل الفهم أو القراءة .

 

ابحث عن كلمات الاغنية و اقرأها جيدا

الان يمكنك ان تبدأ في قراءة كلمات الاغنية و حتما ستجد فرقا شاسعا بين النطق و الكتابة في هذه الكلمات و هذا حتما سيزيد من شدة حماسك لتعلم اللغة ، حاول ان تطبق هذه التقنية على اغانيك المفضلة أو الاغاني التي انت مهتم بالاستماع اليها .

لكن لا تحاول ان تطبق هذه التقنية قبل مرحلة الاستماع لان الهدف الاساسي منها هو تحقيق الفهم لذا عليك اولا ان تتعرف على صوت الكلمة و نطقها قبل فهمها لكي يسير تعلمك في منحى جيد ، يمكنك ان تستعين ب الانترنت في البحث عن كلمات الاغاني فما عليك سوى كتابة اسم الاغنية و ارفاقها بمصطلح lyrics و ستظهر لك على الفور .

 

تعلم المفردات  المصطلحات

هذه هي مرحلة غناء الرصيد اللغوي ف في أثناء قراءتك لكلمات الاغنية و الاستماع اليها حاول ان تنشأ بطاقات خاصة بالمفردات و اكتب فيها الكلمات الجديدة التي تعلمتها كي تترسخ في ذاكرتك اكثر ، لكن يفضل ان تركز على العبارات التي قد تحتاجها في السياق اليومي اكثر من تلك التي تكون مجازية خاصة ب الأدب .

 

كرر الاستماع للأغنية مرات عديدة

مع تكرار الاستماع ستعرف كلمات الاغنية اكثر و ستكون قادرا على نطقها والغناء معها فضلا عن فهم معانيها ، حاول تقليد المغني قدر الإمكان لكي تطور من مستوى النطق الخاص بك أكثر .

مع تكرار التمرين سيصبح من السهل عليك تذكر الكلمات و العبارات و سيتحسن نطقك و فهمك لها .

على العموم ان الموسيقى تعتبر من امتع الطرق لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية لأنها سهلة و يمكنك ممارستها في أي زمان و مكان .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -