إعلان

5 نصائح لتنام في وقت مبكر

 

"ما الذي يجعلني ما زلت مستيقظًا حتى منتصف الليل؟" اعتدت أن أسأل نفسي هذا السؤال في كثير من الأحيان وجميع الأسباب التي لدي هي مجرد تافهة (التلفزيون ، وسائل التواصل الاجتماعي ، ألعاب الفيديو ...) وكلما قررت إصلاح وقت النوم ، أجد أنني لم أفعل شيئًا سوى تكرار نفس الأفعال مرارًا وتكرارًا حتى أفهم أنني أواجه عادة وليس مجرد فعل سيء ، ويمكن للعادات إما أن تدفعنا أو تدمرنا ، وسأكون كاذبًا إذا قلت ان العادة السيئة لا تؤثر على حياتي بشكل سيء ، لم أتمكن من الاستيقاظ في الصباح الباكر ، وإذا فعلت ذلك ظللت أشعر بالنوم طوال اليوم ولم أستطع التركيز على دراستي ، كما كان لدي بقع داكنة على عيني ووجهي قد فقد إشراقه الطبيعي ... كل هذا جعلني أفكر بجدية في النوم مبكرًا ، بالطبع لم يكن الأمر سهلاً في البداية لأننا نعرف مدى صعوبة تغيير العادة ، ولكن في النهاية يحدث هذا ، وها أنا ذاهب لاشارككم أهم النصائح وأكثرها فاعلية التي ساعدتني على النوم مبكرًا

 لا تأخذ هاتفك إلى سريرك

كل ما قد يسبب لك ضررًا من الأفضل إبعاده عن منطقتك. إذا كنت تأخذ هاتفك (على سبيل المثال) معك للنوم ، فستحتاج إلى التحقق منه طوال الوقت والتحقق يؤدي إلى ساعات طويلة من التمرير لأعلى ولأسفل ، كما أن ضوء الشاشة يجعل عينيك وعقلك نشيطين بما يكفي لعدم دفعك تشعر بالنوم ، لذلك من الأفضل وضع الأجهزة التكنولوجية بعيدًا عنك ومحاولة قراءة الكتب الورقية أو المجلات بدلاً من ذلك.

تدرب على التنفس العميق

يساعد التنفس جسمك كله على الاسترخاء وخاصة الجهاز العصبي ، حاول أن تأخذ بعض الأنفاس العميقة لأوقات منتظمة (الشهيق من انفك والزفير من خلال فمك) والتركيز على الطريقة التي يمر بها الهواء داخل جسمك ، هذه الممارسة ستدفعك الى ان تشعر بالنوم. اجعل التنفس بعمق عادتك الدائمة في وقت النوم.

الموسيقى الهادئة

حان الوقت لإضافة بعض الموسيقى الهادئة إلى قائمة التشغيل الخاصة بك ، بمجرد أن تكون في السرير ، اختر الموسيقى التي تحبها وقم بتشغيلها ، والاستماع إلى هذا النوع من الموسيقى لمدة 30 دقيقة تقريبًا قبل النوم سيجعل أعصابك تسترخي ويبطئ تنفسك ما يساعدك أن تغفو في وقت مبكر.

اجعل غرفتك مظلمة

إن التعرض للظلام في وقت النوم سيجعل الجسم ينتج الكثير من الميلاتونين ، وهذا الهرمون يزيد الشعور بالنوم ولن تستغرق الكثير من الوقت لتغفو. هذا هو السبب في أنه من الأفضل دائمًا جعل غرفتك مظلمة في الليل وتجنب أي ضوء قد يزحف إليها.

كن مرهقا

حاول وضع روتين يومي يحتوي على تمارين و أنشطة كثيرة لأنك عندما تكون مرهقًا من ممارسة الرياضة البدنية سوف تغفو مبكرًا ، وفي حالة عدم رغبتك في الروتين فقط حاول القيام ببعض النشاط البدني قبل الذهاب إلى الفراش.

 

تأكد انه إذا جربت هذه النصائح لمدة 21 يومًا على الأقل ، فسيتم إضافة النوم المبكر إلى عاداتك الجيدة.

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -