إعلان

كيف تكتب طلب عمل باللغة الإنجليزية ؟

كيف تكتب طلب عمل باللغة الإنجليزية؟

في العديد من الدول يتم ارفاق السيرة الذاتية بطلب خطي اثناء البحث عن عمل و من المهم جدا ان يكون الانسان على دراية بكيفية تحضير هذين الاثنين ، في هذا المقال سوف نتعلم معا كيفية كتابة طلب عمل ب اللغة الإنجليزية و سيتم تقديم مجوعة من النصائح  التي ب إمكانها ان تجعل من طلب العمل الخاص بك رسميا و إسثنائيا

بعض النصائح في ما يتعلق بشكل الطلب

سواء كنت تريد تدريبا ، عمل مؤقت ، دورة مهنية في شركة معينة أو دورة رسمية في احدى الجامعات ، كيفما كان نوع العمل الذي ستقوم بالتقدم إليه ف من الضروري ارفاق السيرة ذاتية بطلب عمل سواء كان خطيا أو مطبوعا أو حتى الكترونيا .

طلب عمل يسمى ب اللغة الإنجليزية cover letter أي ب معنى غطاء الرسالة أي ان هذه الرسالة تأتي لتغطية طلبك الحالي في الحصول على عمل

قبل البدء في كتابتها اليك بعض الأولويات التي عليك التركيز حولها

•الرسالة يجب عليها ان لا تتجاوز صفحة واحدة و ان تضم حوالي ثلاث فقرات و نقصد هنا حجم صفحة مطبوعة أي كتبت بواسطة الحاسوب .

•على الرسالة ان تكون واضحة ، مركزة و مختزلة و ان لا تنسى ان تعرض فيها ملخص ل لتجارب المهنية او الدراسية التي قمت  بخوضها طيلة مسارك المهني او الدراسي .

•اسمك و المعلومات الخاصة بك كالعنوان و رقم الهاتف ... يجب ان تكون في اعلى الطلب من الجهة اليسرى و اما المعلومات الخاصة بالمرسل اليه كاسم الشركة و اسم المدير ... ف توضع في الأسفل .

•يمكنك بدء رسالتك بتوجيه الكلام للمتلقي عبر عبارات من قبيل  Dear Mr … / Dear Mrs …و التي تعني عزيزي السيد ... / عزيزتي السيدة ... و حاول ان تجعل رسالتك اسثنائية عبر إضافة لمستك الفردية كي لا تكون كالتي تتلقاها الشركة يوميا 

•تذكر ان كل تجربة تستحق الحديث عليها فلا تستهن ب أي من التجارب التي مررت بها بل اعرضها باختصار سواء كانت مهنية او شخصية المهم انك تراها مناسبة ل دعم طلبك

•قم ب مراجعة رسالتك و اقرأها مرات و مرات و يمكنك حتى ان تعرضها على متحدث اصلي للغة الإنجليزية لتتأكد أنها خالية من أي خطأ محتمل .

نموذج ل بداية نص طلب العمل باللغة الإنجليزية

Dear Sir / Madam

I am writing this letter to apply for the job of …which was advertised in … i am so interested  in this position and my proffesional background makes me appropriatefor it .

عزيزي السيد / السيدة ...

انا اكتب لكم هذا الطلب للتقدم لوظيفة ... و التي تم الإعلان عليها في ...

انا حقا مهتم ب هذا المنصب و أرى ان مستواي الدراسي و المهني يؤهلانني للحصول عليه .

نموذج ل نهاية نص طلب العمل باللغة الإنجليزية

You will find all of other details of my career on the attached CV

I look forward to hear from you

Yours sincerely

Your name

سوف تجدون باقي التفاصيل حول مساري الدراسي و المهني في السيرة الذاتية المرافقة لهذا الطلب

انا انتظر ب فارغ الصبر ردكم

تفضلو ب قبول فائق الاحترام و التقدير

اسمك

 بعض المصطلحات الإنجليزية المهمة في مجال التقدم للعمل

التقدم لعملApply for a job

طالب وظيفة Applicant :

طلب وظيفة Application :

ان تناسب العمل To fit the job :

سيرة ذاتية Resume :

تدريب Internship :

مهارات Skills :

إمكانيات Abilities :

خبير في Expertise in :

خبرة سابقة Previous experience :

دورة Training :

الحماس الذاتي Self motivated :

اهداف Objectives :

و هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية الموضوع و نعيد التركيز على ضرورة التفرد و التميز اثناء كتابة طلب عمل با للغة الإنجليزية ليكون المحتوى استثنائيا ف ينال بذلك اعجاب صاحب المؤسسة التي تطمح ل الاشتغال فيها ف حتى اذا اعتمدت على نماذج جاهزة ل رسائل طلب العمل عليك دائما ان تكون قادرا على إضفاء تغييرات شخصية على محتواها .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    إعلان

    إعلان

    إعلان




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -