أفضل برنامج تعلم اللغة الانجليزية

 إعلان

أفضل برنامج تعلم اللغة الانجليزية

 


تعتبر اللغة الإنجليزية لغة مشتركة بين مختلف بقاع العالم حيث انه يتم تدريسها كلغة اجنبية ثانية أو ثالثة في كل المدارس الابتدائية و المتوسطة، غير ان اغلب الطلاب يجدون صعوبة في تعلم اللغة الإنجليزية و ليس اتقان بالأمر السهل لذلك يلجؤون للبحث عن مصادر أخرى للتعلم الى جانب ما يتلقونه من فصولهم الدراسية، و اكثر الطرق المرجحة حاليا لتعلم اللغة الانجليزية هي برامج الكمبيوتر أو الحاسوب و هناك الكثير منها متاح بأثمنة مناسبة و ذات خصائص متطورة كافية لتلبية جميع احتياجات المتعلمين.

ونحن في مقالنا هذا، سنقدم لكم مجموعة من خيارات التعلم المتوفرة عبر الانترنت و نستعرض لكم احد افضل البرامج المخصصة لجهاز الكمبيوتر قصد تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر الى الاحتراف.

تعلم اللغة الإنجليزية عبر برامج الكمبيوتر

لقد صارت برامج تعلم اللغةالإنجليزية لجهاز الكمبيوتر احدى اهم الطرق الفعالة في تعلم اللغة الإنجليزية، خاصة مع توفر عدد كبير من البرامج المختلفة و كل واحد منها يملك نقاط قوة محددة، حيث أن هناك نوع من البرامج يعمل على تعزيز ممارستك للنطق في حين تركز أنواع أخرى على القواعد مثلا، و هذا ان كان يعني شيئا فهو يعني أن كل مستخدم لجهاز الكمبيوتر لديه إمكانية الوصول بسهولة الى الكثير من البرامج القادرة على بناء كل المهارات التي تحتاجها في تعلمك للغة الإنجليزية.

ان كنت طالبا في المدرسة المتوسطة، فقد تلاحظ أن مدرسك يستخدم الوسائل التكنولوجية داخل الفصل و ان لم يكن كذلك فانت بإمكانك أن تستفيد من خلال توظيف برامج اللغة الإنجليزية إلى جانب ما تتعلمه في قسمك. فاستخدام برنامج للكمبيوتر يجعل من التعلم مسليا اكثر فتشعر ان ضغوط التعلم قد أزيلت، حيث انه يتم تصميم العديد من البرامج لتوافق حس المتعة لدى المتعلم و تنسيه انه يدرس، و هذا ما لا تراعيه الطرق التقليدية للتعلم حيث ان تعلم اللغة يكون أحسن عندما تكون الأساليب متنوعة.

ان برامج تعلم اللغة الإنجليزية توفر لك كذلك فرصة الانغماس في نفسك و التعمق في اللغة خاصة اذا لم تكن قادرا على السفر خارجا، حيث انها تمكنك من الاستفادة من دروس تفاعلية تهم مهارة النطق و التحدث، هل تحتاج الى المزيد؟ هناك برامج عديدة تتيح لك التعرف على ثقافة اللغة الإنجليزية فتصبح بذلك قادرا على الشعور بالقرب من المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية دون الحاجة الى السفر لبلدانهم قصد التعرف عليهم.

أفضل برامج تعلم اللغة الإنجليزية للحاسوب

في أيامنا الحالية، صار الكثير من الناس يفضلون استعمال البرامج المتاحة مباشرة عبر الانترنت لتعلم اللغة الإنجليزية بدلا من تحميل البرامج و تثبيتها في الجهاز، و نحن سنحاول احترام كلا الذوقين في عرض قائمة البرامج المختارة لهذا المقال، كما يمكنك استخدام هذه البرامج على جميع أنواع أجهزة الكمبيوتر سواء الشخصية، المحمولة و الثابتة.

و ستجد داخل هذه القائمة برامج مدفوعة (مع تضمين سعرها) و أخرى مجانية متاحة للجميع و تختلف هذه البرامج من حيث الميزات و الخصائص التي توفرها.

برنامج Hello English

هذا البرنامج يعتبر مجانيا بالكامل و يمكنك تنزيله عبر متجر Microsoft، ميزة التطبيق الأولية أنه متاح لأجهزة الأندرويد و الويندوز، و قد تم تحميل البرنامج من قبل الملايين من المستخدمين الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية.

من مميزات البرنامج أنه يوفر ممارسة متكاملة لقواعد اللغة الإنجليزية و طريقة بناء المفردات إضافة الى النطق و التحدث، كما انه يضم عددا هائلا من الدروس يصل إلى 475 درسا تستطيع تحميلها وتنزيلها للاستفادة منها حتى اثناء عدم اتصالك ب الانترنت، كما انك تستطيع أيضا الاطلاع على قواميس متنوعة و الوصول لمجموعة من الألعاب المسلية فضلا عن إجراء محادثات مع مدرسين واقعيين للغة الإنجليزية.

برنامج Learn Speak English

البرنامج مجاني و متاح للجميع، و هو احد البرامج المميزة التي يوفرها متجر Microsoft. وهو قابل للعمل على أجهزة الأندرويد و الكمبيوتر.

يعمل برنامج Learn Speak English على مساعدتك لتحسين النطق في اللغة الإنجليزية و قد تجد ان جميع محتوياته تركز على اللكنة البريطانية غير انه يوفر لك ممارسة رائعة للغة، حيث ان خاصيته في التعرف على الكلام مدعمة من مايكروسفت مع مشاركة بسيطة من جامعة كامبريدج، و يستخدم الفيديوهات المقدمة من قناة بي بي سي. كل هذه الخصائص تجعلك قادرا على تعلم النطق الصحيح للكلمات و الجمل باللغة الإنجليزية، أما فيما يتعلق بطريقة استخدام البرنامج فهي جد سهلة و تركز بالخصوص على جمل و مفردات مناسبة للمبتدئين في اللغة الإنجليزية.

برنامج Innovative Language

يقوم البرنامج بتوفير مجموعة من دروس الفيديوهات و البودكاست التي بالإمكان الوصول لها على أجهزة مختلفة و متنوعة، و الجميل في هذا التطبيق انه يملك تنسيقات البرامج و المواد حسب المستويات المختلفة، هذا يدل على أن كل شخص سيجد ما يناسبه حسب مستواه و أسلوبه في التعلم، و عند تنزيل الدروس يمكن مذاكرتها في أي وقت و مكان.

برنامج Innovative Language هو تطبيق مدفوع و تختلف تكلفته حسب التنسيق الذي يتم اختياره من قبل المستخدم.

برنامج Rocket Languages

يصل سعر البرنامج الى 15 دولار شهريا، و يمكن ان يختلف الاشتراك على حسب المبيعات و العروض الموسمية المتجددة.

تم تصميم برنامج Rocket Languages من قبل زميلين في سنة 2004 و كان هدفهم الاولي هو جعل المستخدم يتحدث من الدرس الأول، و البرنامج الان أصبح يتضمن العديد من الدروس الصوتية التفاعلية و مجموعة من البطاقات التعليمية المتنوعة و دروسا مختلفة في ثقافة اللغة. حيث يمكنك أن تحظى بتجربة مميزة عبر استخدام أدوات مختلفة و اختبارات تحسين الذاكرة إضافة الى إمكانية الدردشة مع متعلمي اللغة الإنجليزية الاخرين الذين يستخدمون البرنامج.

برنامج Living Language

تكلفة هذا البرنامج هي 39 دولار، و يوفر دروسا مقسمة لثلاث مستويات من التعلم حيث يمكنك البدء باستخدامه كمبتدء و الخروج منه كمحترف في اللغة الإنجليزية، و يمكنك كذلك ان تختار بين المجالات المختلفة التي ترغب بتعلم اللغة لأجلها سواء العمل، الدراسة، أو السفر.

يتميز التطبيق بكونه ينطلق من الأساسيات إلى المهارات اللغوية المتقدمة، ما يجعل الفرد يبدأ في تعلم العبارات الأساسية في اللغة الإنجليزية حتى يصل الى مناقشة المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا و الاحداث الجديدة. كما يستخدم أيضا مجموعة من الأدوات الصوتية و الألعاب و الموارد البصرية إضافة الى مجموعة من التمارين القوية التي تساعد في تعزيز الذاكرة و تذكر المعلومات بشكل أحسن، كل هذا حتى تستطيع ان تستفيد من الدورات المقدمة احسن استفادة.

 

و بالتالي نتمنى ان تكون قد استفدت من هذا المقال، و كما ترى فتوجد كرق كثيرة ممتعة مجانية و أخرى بأسعار معقولة لتعلم اللغة الإنجليزية عبر جهاز الحاسوب الخاص بك دون الحاجة الى الخروج من المنزل، فيكفي ان تختار احد البرامج التي ذكرناها أعلاه حسب ما يناسب مستواك و جيبك ثم ابدأ في تعلم اللغة الإنجليزية الان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-