بفضل هذه الحيلة البسيطة، ستوفّر 1500 دولار سنويًا

 إعلان

بفضل هذه الحيلة البسيطة، ستوفّر 1500 دولار سنويًا

 

بفضل هذه الحيلة البسيطة، ستوفّر 1500 دولار سنويًا

نود جميعًا أن نملك حسابًا بنكيًا ممتلئًا. للأسف، بالنسبة لكثير من الناس، إنفاق المال أسهل بكثير من ادخاره. ولهذا السبب لدينا حيلة بسيطة جدًا ستسمح لك بادخار 1500 دولار أو ما يعادل ذلك بعملة بلدك بسهولة.

ادخار المال

كوباً من الآيس كريم هنا، فنجان قهوة هناك، وجبة لذيذة خارج المنزل أو زوج جديد من الأحذية: إن إنفاق المال ليس مشكلة. وخاصة الآن مع ارتفاع أسعار كل شيء، نرى رصيدنا البنكي يقل يومًا بعد يوم. لذا حان الوقت للبدء في الادخار! المبدأ سهل: يجب أن تنفق أقل مما تحصل عليه. في الواقع، هذا أمر صعب في كثير من الأحيان. لحسن الحظ، هناك حيلة تجعل الأمر سهلًا لادخار المال.

 1500 دولار سنويًا

ادخار 1500 دولار في السنة. يبدو جذابًا، أليس كذلك؟ وهو أمر بسيط جدًا أيضًا. كل ما تحتاجه هو بنكي حساب بنكي منفصل (لا يمكنك الوصول إليه فعليًا، لأن الغش غير مسموح). يوم الاثنين، تضع (أو تودع) 1 دولار هنا. ومن المحتمل أن يمكنك توفير تلك دولار الواحد، لكننا لم نصل بعد إلى النهاية. يوم الثلاثاء، تضيف 2 دولار، وفي يوم الأربعاء، 3 دولار، وفي يوم الخميس، 4 دولار، وفي يوم الجمعة، 5 دولار، وفي يوم السبت، 6 دولار، وفي يوم الأحد، 7 دولار. بهذه الطريقة، ستوفّر 28 دولار في الأسبوع، دون أن تشعر بذلك حقًا في محفظتك.

نصيحة للجميع

بالطبع، ليس من السهل على الجميع تخصيص 28 دولار في الأسبوع. في هذه الحالة، ننصحك بالنظر إلى المجالات التي يمكنك فيها تحقيق ربح. على سبيل المثال، قم بإعداد وجبتك الغداء الخاصة للعمل واطلب الطعام بشكل أقل. استثمر في فنجان قهوة جيد حتى تتمكن من جلب القهوة من المنزل بدلاً من الأنواع المكلفة التي تأخذها معك. وهل حقًا تحتاج إلى ذلك الجينز الآن، أم يمكنك الانتظار قليلاً؟ إذا قمت بمثل هذه الاعتبارات يوميًا، فإن هذه الطريقة للادخار متاحة للجميع. وتذكر: أنت لا تنفق المال، بل تدخره للاستمتاع به لاحقًا. فبعد عام، ستكون قد ادخرت 1465 دولار بالضبط. ستكون ممتنًا لنفسك! بعد عام كامل، ستجد نفسك ممتنًا لنفسك على الإنجاز الذي حققته. بالاستمرار في هذه الطريقة، يمكنك أن توفّر مبالغ أكبر مع مرور الوقت. وإذا كنت لا تستطيع تخصيص 28 دولار في الأسبوع، فلا تيأس. يمكنك أن تبدأ بمبالغ أقل وتزيدها تدريجيًا كما تسمح لك ظروفك المالية. المهم هو أن تبدأ عملية الادخار وتلتزم بها.

استمر في تحفيز نفسك عن طريق تذكير نفسك بالأهداف التي تريد تحقيقها باستخدام الأموال التي توفّرها. يمكنك وضع لائحة بالأشياء التي ترغب في شرائها أو الأمور التي ترغب في تحقيقها بواسطة تلك الأموال المدخرة. ستجد أنه مع مرور الوقت، ستتحقق تلك الأماني والطموحات بفضل جهودك في الادخار.

في الختام، الحيلة البسيطة التي تم ذكرها في هذا المقال هي طريقة فعالة للبدء في الادخار وتحقيق مبلغ كبير بسهولة على مدار السنة. قم بتجربتها وراقب تحسن حالتك المالية ورضاك الذاتي تدريجيًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-